مقاييس اعلانات الفيس بوك

عناصر محتوى المقالة

لا تزال اعلانات الفيس بوك واحدة من أكثر السبل ربحية لأي شركة ترغب في الإعلان اليوم. خيارات الاستهداف المتقدمة للغاية ، والتكلفة المنخفضة للنقرة والفرص الهائلة للإبداع(مقارنة باعلانات لينكدان وجوجل).

وان كنت ترغب بمعرفة ما إذا كنت تقوم بعمل جيد أم لا فى اعلانات الفيس بوك ، تحتاج إلى تتبع وقياس مدى نجاحك.و سنعرض لك أهم مقاييس اعلانات الفيس بوك التي تحتاجها للبقاء على اطلاع دائم ووعى بحملاتك الإعلانية المدفوعة.

 

التكلفة لكل نتيجة – Cost per result

يعد مقياسًا رائعًا  من مقاييس اعلانات الفيس بوك لأي جهة تسويق لأنه يسمح لك بتحديد النتيجة في مسار تحويل المبيعات الخاص بك. قد يكون هذا تحويلاً أو عرضًا تجريبيًا أو اشتراكًا في رسالة إخبارية أو أي شيء آخر. ومع ذلك ، عادة ما تكون النتيجة مرتبطة بنوع من التحويل.

التكلفة لكل نتيجة هي رقم يوضح المبلغ الذي تنفقه للحصول على نتيجة معينة. لا يجب أن يكون هذا تحويلًا واحدًا. بدلاً من ذلك ، يمكن أن تكون النتيجة نتيجة شاملة لحملة ، مثل دفع 100 عرض توضيحي جديد من إعلان على فيس بوك.

 

معدل النقر للظهور  – Click through rate

هذا هو الرقم الذي يوضح عدد النقرات التي تمكنت من الحصول عليها على اعلانات الفيس بوك مقارنةً بإجمالي عدد مرات الظهور. وغني عن القول ، أنه كلما ارتفعت نسبة النقر إلى الظهور (CTR) ، كان ذلك أفضل.

قد تعني نسبة النقر إلى الظهور المنخفضة أشياء كثيرة ، ولكن عادةً ما يكون الإعلان أو الاستهداف غير مناسب لجمهورك المستهدف. يعد اتباع نسبة النقر إلى الظهور بجد فكرة رائعة لأنه إذا كانت جميع إعلاناتك تحصل على مرات ظهور ، فقد يؤدي ذلك إلى استنزاف ميزانيتك الإعلانية بسرعة كبيرة دون نتائج مهمة.

 

تكلفة التحويل – cost per conversion

الشيء الجيد في هذا المقياس من بين مقاييس اعلانات الفيس بوك هو أن أي شيء يمكن أن يكون تحويلًا. بالنسبة لعلامات التجارة الإلكترونية ، قد يعني هذا الشراء ، بالنسبة للعلامات التجارية SaaS ، يمكن أن يكون اشتراكًا تجريبيًا مجانيًا. يمكن أن يكون بريدًا إلكترونيًا جديدًا في رسالتك الإخبارية ، والذي يمكنك استهدافه لاحقًا برسالة بريد إلكتروني باردة أو عرض توضيحي محجوز أو أي شيء آخر.

ستدفع مقابل كل تحويل من هذه التحويلات من فيسبوك وهذا هو المقياس الرئيسي الذي سيوضح لك تكلفة هذا الإجراء لكل مستخدم. إذا كانت تكلفة التحويل أعلى من القيمة الدائمة لذلك العميل ، فهذه علامة واضحة على أن هناك شيئًا ما معطلاً وأنه يجب عليك خفض التكاليف – أو ربما أن فيسبوك ليس أفضل نظام أساسي لجذب التحويلات لنشاطك.

 

درجة ملاءمة الإعلان – Ad relevance score

كيف تعرف ما إذا كان الإعلان يعمل لصالح جمهورك؟ حسنًا ، يمكنك أن ترى بسهولة من خلال بعض المقاييس المذكورة هنا إذا كانت الأشياء تعمل أم لا. ومع ذلك ، سيمنحك فيس بوك أيضًا درجة لإخبارك بمدى ملاءمة الإعلان لجمهورك المستهدف.

يمكن تقسيم درجة ملاءمة الإعلان إلى ثلاث فئات:

  • تصنيف الجودة – ما هي جودة الإعلان مقارنة بانواع اعلانات الفيس بوك الاخري للجمهور المستهدف نفسه أو ما شابه
  • تصنيف معدل المشاركة – مدى جودة أداء الإعلان في مقابل الإعلانات الأخرى التي يتم عرضها على نفس الجمهور المستهدف
  • ترتيب معدل التحويل – معدل التحويل الذي يعتقد فيسبوك أنك ستتمكن من تحقيقه من خلال إعداد الإعلان كما هو

بمرور الوقت ، ستكتسب الخبرة وستعرف بشكل تلقائي نوع النسخة التي تتحول بشكل أفضل. ومع ذلك ، إذا كنت قد بدأت للتو وتحتاج إلى بعض التعليقات دون المبالغة في الإنفاق على ميزانيتك الإعلانية ، فإن درجة ملاءمة الإعلان هي نقطة انطلاق رائعة.

 

مرات ظهور الإعلان – Ad impressions

إذا كنت تعمل على بناء الوعي بالعلامة التجارية ، فأنت تريد قياس مرات ظهور الإعلان بدلاً من أي من مقاييس اعلانات الفيس بوك الأخرى المذكورة هنا. ببساطة ، تحسب مرات ظهور الإعلان عدد المرات التي تم فيها عرض إعلانك في موجز أخبار شخص ما ، بغض النظر عن النظام الأساسي الذي يستخدمه.

إذا كنت ترغب في بناء استدعاء للعلامة التجارية وجذب الانتباه ، فهذا هو المقياس الصحيح للبقاء في المقدمة. إذا لم تحصل على مرات ظهور الإعلان التي تريدها ، فلن تفقد كل شيء. هذا هو الوقت المناسب لبدء تعديل الرسومات والنسخة والأهم من ذلك كله ، الاستهداف. لمجرد أن هذا المقياس لا يتتبع التحويلات ، فهذا لا يعني أنه ليس مهمًا – بل على العكس تمامًا.

 

عائد الإنفاق الإعلاني (ROAS) Return on ad spend –

مقياس عائد الاستثمار فى اعلانات الفيس بوك

إذا كنت تقدم تقارير إلى مدير أو عميل ، فسترى أنهم نادرًا ما يرغبون في رؤية جميع مقاييس إعلانات الفيس بوك. عند تقديم التقارير إلى صانعي القرار ، يجب أن تضع في اعتبارك معرفتهم بالتسويق بالإضافة إلى الوقت المتاح لديهم لمراجعة تقريرك.

عائد النفقات الإعلانية هو المبلغ الإجمالي للأموال المكتسبة من حملاتك على فيس بوك. أو ببساطة ، مقدار الأموال التي تمكنت من جنيها من الإعلانات التي عرضتها لصالح الشركة. في تقرير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك ، يجب أن يكون هذا أحد المقاييس الأولى التي تدرجها حتى يراها العميل أو المدير.

 

نقرات الإعلانAd clicks –

على الرغم من أنه لا يرتبط فورًا بالتحويلات ، إلا أن هذا المقياس مهم جدًا. نقرة الإعلان هي كل نقرة يتلقاها إعلانك ، سواء أكان ذلك إعجابًا أم مشاركة أم نقرة ، أي نوع من التفاعل يتجاوز مجرد مشاهدة الإعلان.

إنه ليس المقياس الأكثر أهمية للإعلان على الفيس بوك حتى الآن ، ولكنه مقياس ذو صلة يمكن قياسه وتتبعه. إذا كنت تحصل على نقرات ولكن لا توجد تحويلات ، فهذه علامة واضحة على أنك بحاجة إلى تغيير CTA أو الرسومات أو النسخ لجعلها أكثر إقناعًا.

 

الخلاصة

على الرغم من ظهور العديد من شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة منذ إنشاء فيس بوك ، فإن هذا القطب لا يتباطأ. لا تزال واحدة من أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة والفعالية لتحقيق أرباح جديدة للنشاط التجاري (أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية) ، حتى في عام 2023.

 

ومع ذلك ، قد تحتاج إلى بعض المساعدة الإضافية في إنتاج تصميمات جذابة للحملات. هذا هو المكان الذي يأتي فيه دور اوما ماركتنج أفضل شركة سوشيال ميديا ، فسنساعدك  فى إنشاء تصميمات ديناميكية للصور والفيديو ستساعدك على توسيع نطاق إعلانات الفيسبوك الخاصة بك. ابدأ اعلانك معنا اليوم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات أخرى قد تعجبك

تسويق

كيفية ابتكار محتوى الوسائط الاجتماعية باستخدام التعليقات الواردة من المعجبين الصامتين

تخبرنا الإعجابات والمشاركات والمتابعات عن نوع المحتوى الذي يصل إلى جمهورنا، ولكن هذه الارتباطات لا ترسم صورة كاملة. فقط فكر …

تسويق

6 نصائح لاختيار الكلمات المفتاحية المناسبة فى السيو SEO

يمكن أن يكون تحسين محرك البحث (السيو – SEO) غامضًا بعض الشيء. يعد إنشاء محتوى يساعد الأشخاص في العثور عليك …

تسويق

كيفية استخدام الرموز التعبيرية او الايموجي في إستراتيجية السوشيال ميديا الخاصة بك

تم إدخال الإيموجي  او الرموز التعبيرية  إلى لوحات المفاتيح الهاتفية في جميع أنحاء العالم في عام 2010، مما أدى إلى …