كيف تكتب لكل منصة سوشيال ميديا

عناصر محتوى المقالة

هل تريد معرفة كيفية كتابة محتوى مقنع لكل سوشيال ميديا؟ سواء كنت تدير موقعًا إلكترونيًا، أو تكتب قصصًا مضحكة على تيكتوك، أو تصنع تغريدات تجذب الانتباه، فأنت بحاجة إلى فهم أنماط الكتابة المختلفة لكل شبكة من أجل التواصل بنجاح مع جمهورك.

ينبغي أن تكون إنشاء محتوى مخصص جزءًا من استراتيجية السوشيال ميديا الخاصة بك، حيث يضمن أن رسالتك تتميز عن الضجيج، بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه.

تتطلب القنوات المختلفة استخدام نغمات وأنماط كتابة معينة حتى تتمكن من استكمال الإحساس العام بالمنصة وشكلها وصوتها. من الأهمية بمكان فهم الاختلافات الرئيسية بين هذه المواقع قبل إنشاء الجزء التالي من التسويق الرائع عبر الإنترنت.

باستخدام 82٪ من المسوّقين لتسويق المحتوى بنشاط، فإنّ اختيار الكلمات الصحيحة يعدّ طريقة رائعة لإبراز حساباتك على السوشيال ميديا، حتى تتمكّن من التعامل مع المزيد من العملاء المحتملين. جزءٌ من نجاحك عبر الإنترنت يعني تعلّم أي المنصات تريد أجواءً غير رسمية، وأيّ منها سيخدم عملك بشكلٍ أفضل، إذا كنت تستخدم أسلوبًا احترافيًا.

فيسبوك

على فيسبوك

لإنشاء محتوى جذاب يلفت الانتباه إلى منتجك أو خدمتك، يجب عليك مشاركة منشورات أكثر تفصيلاً على هذا الموقع بدلاً من العبارات الجذابة وعلامات التصنيف. عليك أن تضع في اعتبارك كتابة منشورات أطول وأكثر وصفًا لمرافقة الصور ومقاطع الفيديو وروابط المقالات التي كتبتها على مواقع الويب الأخرى.

 

الحفاظ على ملف تعريف فيسبوك الخاص بشركتك والمشاركة فيه يعتبر أمرًا حيويًا للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين. إذا استطعت تزويدهم بنصائح فعالة وقصص حقيقية تتعلق بحياتهم، فسوف تثير اهتمامهم. ينبغي عليك صياغة جمل كاملة وشرح النقاط التي تريد توضيحها بطريقة تلقى صدى لدى جمهورك المستهدف. سيساعد ذلك على ضمان وصول رسالتك بوضوح وصوت عالٍ.

تيكتوك

إذا كنت تريد الفوز بمتابعين ناجحين على تيكتوك وأن تبرز بين المجموعات، فعليك أن تكون إبداعياً في المحتوى الذي تنشره. يجب أن تتابع آخر صيحات الألفاظ المستخدمة على الإنترنت، حيث يمكن للاستخدام الصحيح للرموز واللغة والاختصارات الحديثة جذب الانتباه من المتابعين المحتملين. كما يجب أن تستخدم علامات التصنيف بشكل صحيح، ويمكنك البحث عن العلامات الشائعة المتعلقة برسالة عملك أو إنشاء علامة تصنيف ملفتة للنظر للمتابعين لاستخدامها عند الانخراط في منشوراتك.

كن مبدعا!

مع ارتفاع شعبية ثقافة الميم وتطورها السريع، يُعَدُّ متابعة المشهد المتغير ضرورةً أساسيةً لضمان بقاء محتواك موضعيًا وله صدىً لدى مستخدمي تيكتوك. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك استغلال الإجازات والأحداث التاريخية في الوقت المناسب لإضفاء لمسةٍ فريدةٍ على محتواك، ولا تتردد في طرح أسئلةٍ مثيرةٍ للاهتمام تستهدف تركيبة سكانيةٍ خاصة بك.

 

يجب أن لا تشعر بالروتينية أبدًا عند كتابة محتوى تيكتوك الخاص بك. استمتع بها قبل كل شيء!

انستجرام

على انستجرام

بينما يمكن أن يكون إنستجرام مشابهًا لتيك توك، يجب أن تكون مخرجاتك أكثر دقة وتنظيمًا، حيث يتوقع المشاهدون القادمون إلى إنستغرام ذلك. يمكنك جذب انتباه جمهورك المستهدف من خلال نشر تعليقات توضيحية وصفية وصافية لصورك ومقاطع الفيديو المبهجة من الناحية الجمالية.

يمكن لاستخدام علامات التصنيف أن يساعد أيضًا في جذب الأشخاص؛ عليك اختيار الكلمات والعبارات ذات الصلة التي تلخص الموضوع الرئيسي لمشاركتك. يُعَد الحفاظ على الأشياء طازجة من خلال التسميات التوضيحية الذكية وعلامات التصنيف الجذابة هو أفضل طريقة لضمان الحفاظ على اهتمام المتابعين.

تأكد من أن المحتوى الذي تنشره مثير للاهتمام والحديث، حتى يحظى بصدى جيد لدى جمهورك المستهدف. وتساعد ميزة الكتابة الذكية على تسهيل المحادثة مع العملاء المحتملين، بالإضافة إلى تعزيز العلامات التجارية الأخرى.

 

تويتر

على تويتر

يصل الحد الأقصى لتغريدات تويتر إلى 280 حرفًا، لذلك يجب عليك أن تكون مبدعًا في المحتوى الذي تنشره. قبل البدء، خذ لحظة للتفكير في المعلومات الأساسية التي تريد نقلها. بمجرد تحديدها، يمكنك الوصول إليها بسهولة! من الأفضل أن تبدأ بالنقاط الرئيسية لتجنب فقدان اهتمام القارئ قبل انتهاء رسالتك.

هنا، المفتاح هو أن تكون موجزاً ومثيراً للاهتمام بدرجة كافية حتى يرغب الأشخاص في التفاعل معك. على الرغم من الشخصيات المحدودة، فإن العملاء المحتملين ليس لديهم سبب لعدم النظر في ما تقدمه إذا تم تقديمه بشكل صحيح، لذا ابدأ بقوة وانتهي بقوة. اجعل المنشورات مرحة ومضحكة قدر الإمكان، بالإضافة إلى كونها غنية بالمعلومات، وتذكر أن تويتر منصة رائعة لخدمة العملاء أيضاً!

لا تحاول حشر الكثير من المعلومات في تغريدة واحدة، فقد تصبح مربكة لقرائك. بدلاً من ذلك، استخدم علامات التصنيف لتنظيم الموضوعات وتسهيل العثور على تغريداتك؛ ستساعد إضافة الكلمات الرئيسية ذات الصلة أيضًا في تعزيز ظهورها على المنصة. إضافةً إلى ذلك، فإن إضافة بعض الكلمات المختارة إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك (هناك حد لهذا أيضًا: دقيقتان و20 ثانية) يمنحها تأثيرًا إضافيًا بصريًا ويجعلها قابلة للمشاركة مما قد يؤدي إلى مشاركة أكبر والمزيد من المتابعين لعملك.

 

لينكدان

أصبح موقع لينكدان أكثر من مجرد منتدى للوظائف، فهو نظام أساسي رائع لإلقاء المزيد من الأنظار على منتجاتك أو خدماتك وجلب عملاء محتملين ذوي قيمة وإشراك جهات اتصال تجارية محتملة وبناء علاقات. من المهم الحفاظ على الأسلوب الاحترافي والودي عند نشر المحتوى على هذه المنصة ومعالجة الموضوعات المتصلة بمكانة عملك. يمكن أن يساعد هذا الأشخاص على فهم ما تفعله بشكل أفضل وكيف يمكن أن يساعدوك.

قدم نصائح مفيدة وإحصاءات مثيرة للاهتمام في المجال وانشر روابط للمقالات ذات الصلة التي كتبتها. للحفاظ على مشاركاتك مثيرة للاهتمام وجذابة ، يجب أن تسعى جاهدة لتضمين القصص والحكايات و / أو الاقتباسات التي تأتي في الوقت المناسب وذات صلة بمجال عملك. سترغب في الكتابة بالقواعد الصحيحة والإملائية.

استفد من الجانب الاجتماعي في لينكدان وتفاعل مع محترفين آخرين في منطقتك من خلال كتابة تعليقات على منشوراتهم أو المساعدة في الإجابة عن الأسئلة التي قد تكون لديهم.

سوف يساعد ذلك في بناء اتصالات داخل المجتمع عبر الإنترنت، وقد يكون له قيمة كبيرة عند البحث عن فرص عمل جديدة أو التعاون في المستقبل. لن يضع هذا معيارًا إيجابيًا فحسب، بل سيساعد أيضًا في بناء علاقات مع محترفين آخرين في مجال عملك، وهو أمر مفيد ومجدي للغاية.

 

موقع الويب

عند كتابة محتوى لموقع الويب الخاص بشركتك، يجب عليك الحرص على الصوت المفيد والمهني والودود. ينبغي استخدام الجمل الكاملة لشرح كل مفهوم بوضوح، لضمان تزويد الزوار بالنصائح التي يحتاجونها. وبذلك، سيشعر القراء بأن وقتهم محترم وأن أسئلتهم تمت الإجابة عليها بشكل مناسب.

من أجل التأكد من الوضوح، يجب أن تكون كل جملة كاملة وخالية من الغموض. سيساعد هذا النهج الدقيق في إثبات الثقة لدى القارئ وتحفيزه على التفاعل بشكل أكبر مع محتواك. عندما يشعر الزوار بالإهتمام والرعاية أثناء تصفحهم لصفحات موقعك، فمن المحتمل أن يحصلوا على تجربة جيدة ويصبحوا عملاء دائمين لفترة طويلة.

سواء قررت تضمين ملاحظات بارعة أو التأكيد على الجدية، يجب أن يتم ذلك بطريقة تسلط الضوء على عملك. لن يعرض هذا خبرتك فحسب، بل سيوفر أيضًا للقراء الثقة والطمأنينة.

يمكنك أيضًا التفكير في تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء عند الاقتضاء حتى يعرف زوار موقعك الخطوات التي يمكنهم اتخاذها بعد ذلك لحل مشكلتهم. باستخدام استراتيجيات الكتابة الصحيحة، يمكنك تجميع المحتوى الذي يساعد القراء على إيجاد الحلول التي يحتاجون إليها.

 

تواصل مع جمهورك

إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من تواجدك عبر الإنترنت، فمن المهم ان تختار منصات السوشيال ميديا المناسبة لنشاطك وأن تفهم كيفية التواصل مع جمهورك المستهدف على كل منصة سوشيال ميديا وعلى الرغم من أن الكتابة قد تأخذ بعض الوقت، إلا أن استخدام الأسلوب والأسلوب المناسبين لكل منصة سوف يمكنك من الوصول إلى المزيد من الأشخاص ومراقبة نمو عملك.

شكراً لكم على القراءة! نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة.

إذا كانت لديك أي استفسارات حول تحقيق أقصى استفادة من تواجدك عبر منصات السوشيال ميديا ، فيرجى الاتصال بنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات أخرى قد تعجبك

ادارة الاعمال

كيف ترى تجربة عملائك بشكل مختلف

في السنوات الأخيرة، أصبح مصطلح “تجربة العميل” مصطلحاً شائعاً يبدو أن كل شركة تعمل على تطوير استراتيجيتها أو تغيير عملياتها …

تسويق

أفضل منصة سوشيال ميديا للتسويق لنشاطك التجاري

أكثر من 55٪ من سكان العالم يستخدمون السوشيال ميديا. لذلك ، فهو مكان ممتاز للقاء العملاء المحتملين وزيادة ظهور علامتك …

ادارة الاعمال

أهمية الشراكات للأعمال

مبدأ الشراكات لتحقيق الاهداف يواجه الجميع رياحاً اقتصادية معاكسة في الوقت الحالي، وعندما يتعلق الأمر بصناعة التكنولوجيا، يتفاقم هذا الأمر …