لماذا يعد تحسين محركات البحث (السيو SEO) مهمًا للأعمال ؟

السيو SEO

عناصر محتوى المقالة

لماذا يعد تحسين محركات البحث مهمًا للأعمال ؟

عندما يتعلق الأمر بالتسويق، تدرك كل شركة أن رؤية العلامة التجارية والتعرض لها هما المفتاح لاكتساب عملاء محتملين جدد وعملاء محتملين. في الأزمنة السابقة، اعتمدت الشركات على استراتيجيات مثل الإعلانات المطبوعة والإذاعية والتلفاز للترويج لمنتجاتها أو خدماتها. ومع ذلك، في العصر الرقمي، يتم تحقيق الهدف عن طريق الوصول إلى أعلى نتائج البحث، وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هي من خلال تحسين محرك البحث (السيو – SEO).

ماهو السيو SEO ؟

تحسين محركات البحث (السيو – SEO) هو ممارسة لتحسين موقع الويب للتأكد من أنه يحتل مرتبة عالية قدر الإمكان في صفحات نتائج محرك البحث. هناك العديد من العناصر التي تدخل في تحسين محركات البحث، بما في ذلك:

البحث عن الكلمات الرئيسية  Keyword research

يتضمن البحث عن الكلمات الرئيسية الأساسية للعثور على أفضل الكلمات الرئيسية والعبارات المتعلقة بشركتك والتي قد يبحث عنها الأشخاص، مثل منتجات أو خدمات محددة. الكلمات الرئيسية السهلة التصنيف هي تلك التي تحتوي على حجم بحث مرتفع ومنافسة منخفضة، مما يعني عدم استخدامها من قبل العديد من الشركات الأخرى. يؤدي البحث الشامل عن الكلمات الرئيسية إلى تحديد المحتوى الذي يجب إنتاجه والكلمات التي يجب استخدامها في المحتوى.

العلامات الوصفية والأوصاف Meta tags and descriptions

العلامات الوصفية هي عبارات تصف محتوى الصفحة لمساعدة محركات البحث في فهم ما يدور حولها. تشبه الأوصاف التعريفية العلامات الوصفية ؛ فهي توفر شرحًا موجزًا لمحتوى الصفحة، وتعرض في نتائج محرك البحث.

تحسين المحتوى  content optimization

لتحسين المشاركة والرؤية، يجب تحسين المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك، وذلك لتحسين محركات البحث. ويتضمن ذلك استخدام الكلمات الرئيسية في العناوين والعناوين، والروابط الداخلية لصفحات أخرى، وإنشاء محتوى مناسب وملائم. ولا يتعلق المحتوى فقط بالنسخة المكتوبة، بل يجب أيضاً تحسين الصور ومقاطع الفيديو والبودكاست والرسوم البيانية ومنشورات الوسائط الاجتماعية، وذلك لتحسين محركات البحث كجزء من استراتيجية شاملة.

الترجمة او التوطين   localization

إذا كان من الصعب المنافسة على المستوى العالمي مع كلمات رئيسية معينة، فإن الترجمة يمكن أن تساعد الشركات على الوصول إلى قمة نتائج البحث. ويتضمن ذلك استخدام الكلمات الرئيسية والمحتوى المستهدف لعمليات البحث المحلية في مناطق وولايات ومدن معينة، على سبيل المثال خدمات الرعاية الصحية في تامبا، فلوريدا.

بناء الروابط link building

هو ممارسة تهدف إلى الحصول على روابط واردة إلى موقع الويب الخاص بك من مواقع الويب الأخرى، وذلك لزيادة سلطتك في عيون محركات البحث. وكلما زادت مواقع الويب الموثوقة التي ترتبط بموقعك على الويب، كلما ارتفع ترتيبه في صفحات نتائج محرك البحث.

التحسين الفني Technical optimization

يتمثل التحسين الفني في تبسيط مكونات واجهة الموقع الخلفية، مثل الترميز والبنية والمكونات الإضافية وعناصر الصفحة والسرعة. وهذا لا يجلب فائدة في تحسين سرعة تحميل الموقع فحسب، بل يساعد أيضًا برامج الزحف بمحركات البحث على فهرسة محتواك بسهولة.

 

لماذا يجب أن يكون لديك استراتيجية تحسين محركات البحث؟

إذا كنت ترغب في التأكد من رؤية عملائك المحتملين لنشاطك التجاري، فمن الضروري أن تتضمن خطتك الرقمية تحسين محركات البحث. وفيما يلي أهم فوائد الاستثمار في تحسين محركات البحث:

زيادة حركة المرور العضوية على شبكة الإنترنت

الهدف الرئيسي من تحسين محركات البحث هو زيادة حركة مرور الويب العضوية، وهذا يعني أن المزيد من الأشخاص سيعثرون على موقعك ويزورونه من خلال نتائج محرك البحث بدلاً من الإعلانات المدفوعة. وتشير الأبحاث إلى أن الحصول على المرتبة الأولى في نتائج بحث جوجل العضوية يؤدي إلى أكثر من 30٪ من حركة مرور الويب. وهناك فرصة أكبر للصفحات ذات الترتيب الأعلى للحصول على مقتطف مميز، حيث يتم تمييز محتوى موقع الويب إذا كان يتناسب مع استعلام المستخدم. ويتلخص كل ذلك في زيادة الرؤية، مما يؤدي إلى جمهور أكبر وزيادة المبيعات ومعدلات التحويل.

 

اكتشف كيف يمكن لبرنامج إعلانات جوجل مساعدتك في زيادة عدد الزيارات

بناء المصداقية

تبحث خوارزميات محرك البحث بشكل عام عن علامات تدل على جدارة وثقة موقع الويب الخاص بك. وباستخدام تقنيات تحسين محركات البحث (السيو – SEO)، مثل بناء الروابط، يمكنك إثبات لمحركات البحث أن مواقع الويب الأخرى تعتبر المحتوى الخاص بك مصدرًا موثوقًا به ويستحق الصدارة على جوجل. ويؤدي الترتيب الأعلى أيضًا إلى بناء الثقة والمصداقية مع العملاء المحتملين، الذين يميلون إلى النقر على النتائج القليلة الأولى في استعلام محرك البحث الخاص بهم.

 

تحسين تجربة المستخدم

عندما تأخذ مواقع الويب وقتًا طويلاً في التحميل وتحتوي على قوائم معقدة، فمن المرجح أن يغادر الزوار ويتجهون إلى موقع ويب منافس، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات الارتداد. وبالمثل، إذا لم يتم تحسين مواقع الويب للأجهزة والمتصفحات المختلفة، فستفقد الكثير من العملاء المحتملين الذين يبحثون عن أنظمة أساسية مختلفة.

لحسن الحظ، فإن تحسين محركات البحث لا يقتصر فقط على إرضاء خوارزميات محرك البحث من خلال الكلمات الرئيسية والمحتوى، بل يتعلق أيضًا بإنشاء تجارب مستخدم جيدة. حتى يتم اعتباره على الصفحة الأولى من جوجل، يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى ميزة التنقل السهل في الموقع، وأوقات التحميل السريع، وتصميم الويب سريع الاستجابة. بعبارة أخرى، فإن اتباع أفضل الممارسات القياسية لتحسين محركات البحث (السيو – SEO) سيعزز بشكل طبيعي تجربة المستخدم، مما يؤدي إلى المزيد من زيارات الموقع، وزيادة رضا العملاء، وفرص المبيعات المحتملة.

اكتساب ميزة تنافسية

إذا كان منافسوك يستثمرون في تحسين محركات البحث، فلا يمكنك تحمل عدم القيام بذلك. يمكن أن يحدث الترتيب الأعلى من منافسيك على صفحات نتائج محرك البحث اختلافًا كبيرًا من حيث حركة المرور على الويب والعملاء المحتملين للمبيعات، لذلك من المهم أن تظل في المقدمة. يمكن أن يمنحك البحث عن استراتيجية الكلمات الرئيسية لمنافسك وفهم الممارسات الشائعة في صناعتك ميزة واضحة. بالإضافة إلى ذلك، من خلال البقاء على اطلاع على اتجاهات تحسين محركات البحث وتوظيف تقنيات مثل تحسين محركات البحث المحلية، يمكنك زيادة فرصك في التفوق على الشركات الأخرى في قطاعك والسيطرة على السوق.

وفر المال على التسويق

يعد تحسين محركات البحث (السيو – SEO) احدى استراتيجيات التسويق الاكثر فعالية والاكثر ملاءمة لللمزيانية المتاحة. عكس الاعلانات المدفوعة ، تساعدك محسنات محركات البحث على ترتيب أعلى فى نتائج البحث العضوية .

وتؤتى استراتيجيات تحسين محركات البحث (السيو – SEO) ثمارها كلمها طالت مدة عملك وتزامنك بع ، لذا فان انتاج محتوى جديد ، وتحسين موقع الويب الخاص بك ، وبناء علاقات مع مواقع الويب الاخرى سيؤدى الى نتائج افضل.

وبمجرد حصولك على مركز جيد فى تصنيفات محرك البحث ، ستتمكن من جذب زوار جدد وعملاء محتملين باستمرار.

بالتأكيد، لا يجب عليك التضحية بوقتك لتحسين موقع الويب الخاص بك. يمكنك بسهولة توظيف متخصصي تحسين محركات البحث (السيو – SEO) للقيام بعملية بحث عن الكلمات الرئيسية وتحسين أداء موقع الويب، والمساعدة في الترويج لموقع الويب الخاص بك للجمهور المناسب.

 

في شركة أوما للتسويق، يستطيع خبراء تحسين محركات البحث لدينا تعزيز ظهور موقع الويب الخاص بك. يمكننا تخصيص إستراتيجية من إدارة المحتوى إلى الروابط الخلفية والتحسين التقني لمساعدة عملك على النمو. ابدأ رحلتك إلى أعلى بحث جوجل اليوم عن طريق الاتصال بنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات أخرى قد تعجبك

تسويق

احصل على المزيد من الزوار على موقع الويب الخاص بك في عام 2023: أهم 6 إستراتيجيات لتحسين مواقع الويب

أهم 6 إستراتيجيات  لتحسين مواقع الويب  إذا تم تنفيذها بالشكل الصحيح، فإن عوامل تحسين موقع الويب ستضمن نجاحك في عام …

غير مصنف

5 اشياء يجب تجنبها عند التسويق على السوشيال ميديا (الجزء الثانى)

تحدثنا سابقا ان هناك العديد من الاخطء التى يرتبكها المسوقون على منصات السوشيال ميديا والتى تؤدى الى نتائج سلبية لحملاتهم …

غير مصنف

5 اشياء يجب تجنبها عند التسويق على السوشيال ميديا (الجزء الاول)

ينمو مستخدمو السوشيال ميديا بوتيرة كبيرة.فقد تجاوز عدد مستخدمي السوشيال ميديا  النشطين ما يقرب  2.5 مليار مستخدم ، ومن المتوقع …