احصل على المزيد من الزوار على موقع الويب الخاص بك في عام 2023: أهم 6 إستراتيجيات لتحسين مواقع الويب

  • الرئيسية
  • تسويق
  • احصل على المزيد من الزوار على موقع الويب الخاص بك في عام 2023: أهم 6 إستراتيجيات لتحسين مواقع الويب

عناصر محتوى المقالة

أهم 6 إستراتيجيات  لتحسين مواقع الويب  إذا تم تنفيذها بالشكل الصحيح، فإن عوامل تحسين موقع الويب ستضمن نجاحك في عام 2023 وما يليه. في هذا المنشور، سنقوم بتفصيل العوامل الرئيسية لتحسين الموقع التي ستزيد من عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

ما هو تحسين مواقع الويب؟

يساعد تحسين مواقع الويب على تعزيز نجاحها من خلال تحسين قدرتها على ان يتم العثور عليها في محركات البحث ، وزيادة حركة المرور العضوية والزيارات وتوفير تجربة ممتعة للزوار.

وفيما يلى نظرة على عوامل تحسين الويب الستة التى سنغطيها في هذا المنشور

 

ركز على نية البحث

ماذا يعني البحث؟ ببساطة، يعني معرفة سبب بحث شخص ما عن شيء ما على الإنترنت، ولكنها ليست دائما بهذه السهولة التي تبدو عليها.

يمكن للأفراد البحث عن نفس الأمر لأسباب مختلفة تمامًا. قد يكونون يبحثون عن معلومات أو شيء محدد. ربما يرغبون فقط في التسلية أو البحث عن الاتجاهات في موقع ما.

بوجود أسباب كثيرة للبحث، قد يحتاج الأمر إلى وقت لمعرفة نية شخص ما. ولكن هنا يأتي دور تحسين محرك البحث، حيث يمكن للشركات ضمان مشاهدة محتواها من قبل الأشخاص الذين يمكنهم التحويل. وهذا يعني المزيد من العملاء والمبيعات.

 

تأكد من أن موقع الويب الخاص بك مناسب للجوّال

تأكد من أن موقع الويب الخاص بك مناسب للجوّال

أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص يقضون وقتًا أطول من أي وقت مضى على أجهزتهم المحمولة. وتبين دراسة حديثة أن الشخص العادي يقضي أكثر من أربع ساعات يوميًا على هاتفه الذكي. ومع مثل هذه الأرقام، فلا عجب أن الشركات تكافح من أجل مواكبة ذلك. وإذا لم يكن موقع الويب الخاص بك متوافقًا مع الجوال، فقد تفقد الكثير من العملاء المحتملين. ولحسن الحظ، هناك بعض الطرق السهلة للتأكد من أن موقعك على قدم المساواة.

أولاً، تحقق من مدى تحسين موقعك للأجهزة المختلفة. إذا لم يبدو جيدًا على الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، فقد تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات.

ثانيًا، تأكد من تحميل موقعك بسرعة على جميع الأجهزة. لا يريد أحد الانتظار حتى يتم تحميل موقع ويب بطيء.

في النهاية، قم بإختبار نماذج وأزرارك الخاصة للتأكد من سهولة إستخدامها على الأجهزة المحمولة. إذا لم يكن كذلك، فقد تفقد العملاء المحتملين الذين يشعرون بالإحباط ويستسلمون.

من خلال اتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك التأكد من أن موقع الويب الخاص بك جاهز للجوّال ومتوافق مع العدد المتزايد باستمرار من مستخدمي الجوّال.

 

قم بمعالجة تحسين محركات البحث الفنية

قم بمعالجة تحسين محركات البحث الفنية

تقنية تحسين محركات البحث (Technical SEO) هي ممارسة تهدف إلى تحسين موقع الويب ليتوافق مع خوارزمية بحث جوجل. وهي مجال معقد ومتغير باستمرار، ومن الصعب مواكبة جميع التغييرات الأخيرة، ولكن هناك بعض المبادئ الأساسية التي يمكن أن تساعدك في البدء.

أولاً، تأكد من قدرة جوجل على الوصول إلى موقع الويب الخاص بك. وهذا يعني التأكد من أن موقعك مشفر بشكل جيد وخالي من الأخطاء.

ثانيًا، عليك ببناء موقعك بطريقة تُسهِّل على جوجل فهرستَة محتواك. ويأتي ذلك بِاستخدام العناوين الوصفية والتنقل الواضح.

في النهاية، استفد من أدوات وموارد جوجل مثل Google Search Console و Google Business Profile. من خلال ذلك، يمكنك التأكد من أن موقعك مرئي قدر الإمكان في نتائج البحث.

قد تبدو عملية تحسين محركات البحث الفنية مهمة شاقة، ولكن باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك التأكد من أن موقعك يتمتع بفرصة قوية للترتيب بشكل جيد في محرك بحث Google.

نصائح لتطبيق SEO الفني

  • تحقق من وجود أخطاء على موقع الويب الخاص بك
  • هيكل موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح.
  • تحسين الصور الخاصة بك
  • تحقق من موقعك باستخدام Google Search Console
  • إصلاح الروابط المعطلة على موقع الويب الخاص بك
  • تحسين سرعة الصفحة ووقت التحميل.
  • تأكد من أن العناوين وصفية
  • استخدم التنقل الواضح.

 

قم بترقية تجربة المستخدم

قم بترقية تجربة المستخدم

تُعد تجربة المستخدم (UX) كلمة مهمة للغاية في هذه الأيام. يُريد الجميع تحسين موقعهم على الويب أو تطبيقهم لتوفير أفضل تجربة للمستخدم، ولكن ما هو معناها بالضبط؟ بشكل عام، تعني تجربة المستخدم الشاملة التي يتلقاها المستخدم عند التفاعل مع منتج أو خدمة. يمكن أن تشمل هذه العوامل كل شيء من تصميم وتخطيط موقع الويب إلى طريقة التعامل مع خدمة العملاء.

ببساطة، تتمحور تجربة المستخدم حول ضمان حصول المستخدمين على تجربة إيجابية مع علامتك التجارية. تعمل بجد لجذب الأشخاص إلى موقعك، لذا لا تدفعهم بعيدًا باستخدام تجربة مستخدم سيئة.

كيف يمكنك إنشاء تجربة مستخدم جيدة؟

لا يوجد جواب واحد يناسب الجميع، ولكن هناك بعض المبادئ العامة التي يمكن اتباعها.

  • ضع نفسك في موضع المستخدمين، واستشر احتياجاتهم وتوقعاتهم، وابحث عن الطرق التي يمكنك من خلالها جعل تجربتهم سلسة وممتعة بقدر الإمكان.
  • تعلم من التجربة. قم بتجربة عناصر تصميم مختلفة وشاهد كيف يتفاعل المستخدمون.
  • قبول التغيير. بسبب تغير عادات المستخدم وتوقعاته مع مرور الوقت، يجب تغيير تجربة المستخدم أيضًا.

ما يؤثر سلبًا على تجربة المستخدم

  • تصميم رديء
  • التنقل المعقد
  • سرعة بطيئة للصفحة
  • أشكال غير فعالة
  • إعلانات مزعجة
  • عناوين غير واضحة
  • تخطيط تشوش
  • أزرار محبطة
  • تعليمات محيرة
  • خدمة العملاء السيئة

 

اهتم باساسيات موقعك (Core web vitals)

هناك الكثير من المحادثات هذه الأيام حول “أساسيات الويب الأساسية”. ما هم؟ لماذا هم مهمون؟ هل نحن حقا بحاجة إلى القلق بشأنهم؟

حسناً، الجواب المختصر هو أن “Core Web Vitals” هي مجموعة من المقاييس التي تقيس أداء موقع الويب، وتشمل أشياء مثل وقت تحميل الصفحة والتفاعل والاستقرار. وهي مهمة جداً لأنها تؤثر بشكل مباشر على تجربة المستخدم، فموقع الويب الذي يستغرق وقتاً طويلاً في التحميل أو يتعطل باستمرار لن يجذب الأشخاص للعودة.

إذا أردت أن يكون موقع الويب الخاص بك ناجحًا، فعليك الانتباه إلى “Core Web Vitals”. ولحسن الحظ، هناك الكثير من الأدوات والموارد التي تساعدك على البدء. لذا، ابدأ اليوم وتأكد من أن موقع الويب الخاص بك جاهز للمستقبل!

 

اهتم بالتسويق عبر المحتوى

اهتم بالتسويق عبر المحتوى

من المحتمل أن يكون أي شخص قضى وقتًا عبر الإنترنت قد صادف شكلاً من أشكال التسويق للمحتوى. فالتسويق للمحتوى موجود في كل مكان، سواء كان ذلك عبارة عن قائمة لأفضل 19 قرصانًا لحفل الشواء الصيفي الخاص بك، أو دليلًا “إرشاديًا” لإصلاح صنبور مسرب. وهناك سبب وجيه لذلك، فهو يعمل.

أظهرت الدراسات أن التسويق للمحتوى يمكن أن يكون أكثر فعالية بثلاث مرات من تقنيات التسويق التقليدية. وليس هذا فحسب، بل إنه أرخص وأكثر جاذبية أيضًا.

ما هو تسويق المحتوى بالضبط؟ يقوم بإنشاء وتوزيع محتوى قيم ومناسب ومتسق لجذب جمهور محدد بوضوح والاحتفاظ به. وعلى الرغم من أن بعض الناس ينظرون إليه على أنه شكل مجيد من الإعلانات، فإنه لا يمكن إنكار أنه يمكن أن يكون أداة فعالة عند استخدامه بشكل صحيح.

 

دعنا نساعدك فى تحسين موقعك

يتطور تحسين محرك البحث باستمرار وقد يكون من الصعب مواكبة ذلك. لكن لا تقلق ، نحن هنا لمساعدتك!

إذا كانت لديك أي أسئلة حول المفاهيم التي تم تناولها في منشور المدونة هذا أو تريد مزيدًا من المعلومات حول كيفية تحسين ترتيب موقع الويب الخاص بك ، فاتصل بنا اليوم.

نرغب في التحدث معك واستكشاف كيف يمكننا مساعدتك في تحسين موقع عملك ليصبح في الصفحات الأولى من نتائج محرك البحث. شكرًا لك على الاهتمام ونتطلع للتعاون!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات أخرى قد تعجبك

غير مصنف

5 اشياء يجب تجنبها عند التسويق على السوشيال ميديا (الجزء الاول)

ينمو مستخدمو السوشيال ميديا بوتيرة كبيرة.فقد تجاوز عدد مستخدمي السوشيال ميديا  النشطين ما يقرب  2.5 مليار مستخدم ، ومن المتوقع …

تسويق

نصائح لزيادة زوار مدونتك من خلال تويتر

نصائح لزيادة زوار مدونتك من خلال تويتر هل تستخدم تويتر للتسويق لنشاطك التجارى؟ هل تسألت كيف تزيد من زوار مدونتك …

غير مصنف

كيف تزيد التفاعل على محتوى صفحتك على فيسبوك

يساعد التواجد الاجتماعي الجذاب والمثير للاهتمام المستهلكين في العثور عليك وعلى منتجاتك ، ويزيد من احتمالية رغبتهم في التعامل معك. …