كيفية استخدام الرموز التعبيرية او الايموجي في إستراتيجية السوشيال ميديا الخاصة بك

  • الرئيسية
  • تسويق
  • كيفية استخدام الرموز التعبيرية او الايموجي في إستراتيجية السوشيال ميديا الخاصة بك

عناصر محتوى المقالة

تم إدخال الإيموجي  او الرموز التعبيرية  إلى لوحات المفاتيح الهاتفية في جميع أنحاء العالم في عام 2010، مما أدى إلى تغيير طريقة تواصلنا في العالم الرقمي. في السنوات الأولى، كانت الإيموجي رائعة في بعض الأحيان وفي بعض الأحيان لم تكن كذلك. ولكن الآن في عام 2023 تجاوزت الإيموجي كونها “اتجاهًا” وتطورت إلى لغتها الرقمية الخاصة، لغة يمكن لأي مستخدم الاستفادة منها.

 

عند إنشاء استراتيجية الوسائط الاجتماعية لشركتك – خاصةً عند تطوير صوتك ونبرتك الاجتماعية – نقترح دمج الايموجي او  الرموز التعبيرية في خطتك. عن طريق استخدام الرموز التعبيرية بشكل مدروس في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، لا يمكنك الاستمتاع ببعض المرح فحسب ، بل يمكنك أيضًا أن تصبح متواصلاً افتراضيًا فعالًا.

 

ودعنا نوضح لك كيف

 

استخدم الايموجي للتعبير عن مشاعرك

هل سبق لك أن أرسلت إلى شخص ما بريدًا إلكترونيًا أو رسالة مباشرة أو نصًا فقط لجعله يسيء فهم نبرة صوتك تمامًا؟ عند كتابة رسائل رقمية سريعة وقصيرة وسريعة الخطى – أو حتى تسميات توضيحية وتعليقات اجتماعية – فقد يكون من السهل أن تضيع معانيك في الترجمة.

حيث ان هناك سبباً علميأ لذلك

يتم الكثير من التواصل البشري بطرق غير لفظية. وجد الباحث ألبرت مهرابيان (وزملاؤه) في دراستين في الستينيات أن 93٪ من التواصل البشري يتم بطرق غير لفظية. وصف مهرابيان اللغة الجسدية والموقف والسلوك والإيماءات والتواصل البصري ونغمة الصوت / انعطاف الصوت كتعابير غير لفظية. في الواقع ، تم اكتشاف أن حوالي 55٪ من معانينا يتم نقلها من خلال لغة الجسد ، ويتم إظهار 38٪ من المعنى من خلال نغمة الصوت ، و 7٪ فقط من خلال ما نقوله بالفعل.

في الكتاب، يتاح للمؤلف فرصة لوصف جو المشهد ولغة جسد شخصيته ونبرة المحادثة، وذلك بفضل المساحة المتاحة للكتابة. وبهذا يتم التقاط المعنى بشكل فعال ومهني. ولكن عند كتابة تعليق اجتماعي أو نص، فلن تتاح هذه الفرصة لك.

ماذا تفعل عندما تفتقد الإشارات غير اللفظية أو الغرفة المخصصة لكتابة المعنى؟ في وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك استخدام الرموز التعبيرية.

هل تحاول إيصال مزاح؟ استخدم رمز تعبيري ضاحك للتوضيح 😂. هل تحاول الإظهار بأنك مهتم بشيء ما؟ استخدم رمز تعبيري للوجه فضولي 🤔 لفهم القارئ. تريد إظهار محبتك وتقديرك لأمر ما؟ استخدم رمز تعبيري كلاسيكي للقلب ❤️ لإظهار تعاطفك.

إذا كنت تعتقد أن نغمة الجملة في التسمية التوضيحية الاجتماعية يمكن إساءة تفسيرها بأي شكل من الأشكال، فاستخدم الرموز التعبيرية. لا تترك مجالًا للشك (خاصةً عندما يكون لديك الكثير من الوقت لجذب انتباه متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي). آخر شيء تريده هو أن يسيء متابعوك فهمك باستمرار، أو حتى يسيئون إلى كلماتك عن طريق الخطأ. باستخدام رمز تعبيري أو اثنين، وباستخدام أفضل الكلمات للتعليقات الاجتماعية الخاصة بك، يمكنك تجنب هذا التعليق المشوش أو الرسائل المباشرة.

 

استخدم الايموجي لانشاء شخصية

على الرغم من أن الرموز التعبيرية يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في نقل نغمة صوتك في تسميات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، يمكن أيضًا استخدامها لإنشاء شخصية اجتماعية.

وسائل التواصل الاجتماعي، في جوهرها، هي مكان يمكن للأفراد فيه تشكيل مجتمع. عند بناء منصة التواصل الاجتماعي، يجب إظهار هويتك بوضوح. من خلال إنشاء شخصية مميزة على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك:

تطوير صوت آسر وإيجاد ثقة مع مجتمع وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك

يمكن أن يساعد على جذب متابعين جدد وإظهار الجوانب الرئيسية لعلامتك التجارية أو عملك، وإعطاء إحساسٍ بالإنسانية لعملك.

يمكن استخدام الإيموجي لإظهار شخصيتك، وإبراز الجوانب المختلفة منها. فمثلاً، يمكن استخدام الإيموجي للابتسامة الخجولة 😊 والزهور 🌻 والشمس لإظهار شخصية سعيدة، واستخدام الإيموجي للنار 🔥 والصواريخ لإظهار شخصية متحمسة، واستخدام الإيموجي للدفتر 📓 والقلم الرصاص والورق 📝 والمصباح لإظهار شخصية فكرية.

إذا استخدمت مجموعة من الرموز التعبيرية المتناسقة التي تعبر عن نفس النغمة، فسوف تتمكن من إنشاء شخصية سريعة وسهلة الفهم في التسميات التوضيحية الاجتماعية.

استخدم الايموجي للفتة جمالية

أخيراً، يمكن للإيموجيات مساعدتك في تحسين جمالية علامتك التجارية على منصات التواصل الاجتماعي.

أصبحت جماليات وسائل التواصل الاجتماعي شائعة بشكل متزايد في السنوات القليلة الماضية، خاصة مع ظهور تيك توك. تعد جمالية الوسائط الاجتماعية سمةً أو مزاجًا مرئيًا يتحكم في محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك. ومن المفيد التفكير في جمالية وسائل التواصل الاجتماعي مثل ارتداء الملابس للتعبير عن نفسك، مثل ارتداء شخص ما بألوان النيون فقط، أو شخص يرتدي سترات الباستيل فقط. إنه أسلوبك البصري وحالتك المزاجية. ولا يمكن أن تجعل جماليات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك أكثر جمالًا فحسب، بل يمكنها أيضًا إنشاء اعتراف راسخ بالعلامة التجارية، مما يجعل وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك لا تنسى لجمهورك المستهدف.

إذن كيف تأتي الرموز التعبيرية؟

يمكن للشركات إنشاء جمالية علامتها التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي على الفور في سيرتها الذاتية باستخدام الرموز التعبيرية. يحاول أحد عملائنا على وسائل التواصل الاجتماعي ، ألايد بيلدينغ كونتراكتورز ، التقاط شعور “منزلي فيرمونت” من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. كما هو موضح في الصورة أدناه ، قمنا بتضمين اثنين من الرموز التعبيرية في سيرتهم الذاتية على انستجرام لالتقاط تلك الجمالية: ورقة القيقب 🍁 لتمثيل فيرمونت ، ومنزل به خضرة للتعبير عن هذا الشعور العائلي. بالإضافة إلى ذلك ، يظل كلاهما ضمن الطيف البرتقالي / الأحمر ، والذي لا يتطابق فقط مع ألوان علامة Allied التجارية ، ولكنه يثير أيضًا إحساسًا بألوان الخريف التي تشتهر بها ولاية فيرمونت في موسم أوراق الشجر.

كيفية استخدام الرموز التعبيرية او الايموجي في إستراتيجية السوشيال ميديا الخاصة بك 2

الفضاء هو كل شيء في السيرة الذاتية: لديك ١٥٠ حرفًا فقط لتقديم نفسك. باستخدام الرموز التعبيرية الصحيحة بعناية ، يقوم Allied بالفعل بتأسيس جمالياتهم في الجملة الأولى. إذا تم إجراؤها بشكل جيد ، يمكن أن تساعدك الرموز التعبيرية على تعزيز جمالك الاجتماعي منذ اللحظة التي يهبط فيها شخص ما على ملفك الشخصي ، ويمكنك ايضا الاطلاع على نصائح وحيل لتحقيق أقصى استفادة من ملفك الشخصي

المكافأة: بنك الايموجي / الرموز التعبيرية الخاص بشركتك

الآن بعدما تعرفت على سبب ضرورة استخدام الرموز التعبيرية، يجب عليك اتخاذ قرار بشأن الرموز التعبيرية التي ستستخدمها في استراتيجيتك لوسائل التواصل الاجتماعي.

في أوما، يتوفر لدينا مجموعة واسعة من الرموز التعبيرية في بنكنا المخصص لها، والذي نستخدمه في الأوقات المناسبة لتعبير عن المشاعر والشخصيات والجماليات في تسمياتنا التوضيحية. وبفضل امتلاكنا لهذا البنك، يسهل علينا إنشاء المشاركات على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يمكننا ببساطة مسح الرموز الضوئية ولصقها دون الحاجة لإعادة إنشاء كل رمز تعبيري من جديد، مما يوفر الوقت ويحافظ على هوية العلامة التجارية.

تحقق من بنكنا واستخدمه كنموذج لإنشاء مجموعة الرموز التعبيرية الخاصة بك.

بنك الرموز التعبيرية:

 

الرموز التعبيرية التي يجب استخدامها عند نقل الشعور بالسعادة: ☀️🌟💫😄 😁❤️

 

الرموز التعبيرية التي يجب استخدامها عند عمل نكتة: 😆😂🤣

 

الرموز التعبيرية التي يجب استخدامها عند نقل فكرة مثيرة: 🙌👏💥🚀🎉💡

 

الرموز التعبيرية التي يجب استخدامها عند طرح سؤال: 🔍💭🤔

 

الرموز التعبيرية التي يجب استخدامها عند التحدث عن منزلنا في فيرمونت: 🏞 🌅🍂 🍁🌲 🌳

 

الرموز التعبيرية التي يجب استخدامها عند التحدث عن مواقعنا المخصصة: 💻 ⌨️ 🖥

 

الرموز التعبيرية التي يجب استخدامها عند التحدث عن خدمات التسويق الرقمي لدينا: 📱📷 📨📬📝✏️🎯

 

الرموز التعبيرية التي يجب استخدامها عند التحدث عن حياة العمل: 📓💌🗓📎🖊

 

تذكر فقط: عند إنشاء البنك الذي تتعامل معه ، اختر الفئات التي تغطي شخصيتك والصوت الذي تحاول تحقيقه وموضوعات الصناعة ذات الصلة.

 

عند إنشاء حسابك في البنك الجديد ، ستكون مستعدًا لاستخدام الرموز التعبيرية في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. نحن متحمسون لرؤية ما ستنشره. إذا كنت ترغب في بناء مجتمعك الاجتماعي ، فنحن دائمًا مستعدون للتواصل معك على فيسبوك و انستجرام و لينكدان. لنتقدم ونحقق النجاح! 🚀

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات أخرى قد تعجبك

ادارة الاعمال

كيف تجعل عملائك اكثر رضاءا

ان عملائك هم المصدر الاول لدخلك ، لذا عندما يكونون سعداء وراضون فستسمتع بزيادة فى عملك وستتم عمليات الشراء اسرع …

تسويق

كيفية استخدام الهاشتاجات للترويج لأعمالك الصغيرة على الانستجرام والتيكتوك.

عزز الوعي بالعلامة التجارية وقم بتوسيع نطاق وصولك على منصات السوشيال ميديا باستخدام نصائح الهاشتاج هذه. تدعم كل منصة سوشيال …

ادارة الاعمال

أهمية الشراكات للأعمال

مبدأ الشراكات لتحقيق الاهداف يواجه الجميع رياحاً اقتصادية معاكسة في الوقت الحالي، وعندما يتعلق الأمر بصناعة التكنولوجيا، يتفاقم هذا الأمر …