كيفية استخدام الهاشتاجات للترويج لأعمالك الصغيرة على الانستجرام والتيكتوك.

  • الرئيسية
  • تسويق
  • كيفية استخدام الهاشتاجات للترويج لأعمالك الصغيرة على الانستجرام والتيكتوك.

عناصر محتوى المقالة

عزز الوعي بالعلامة التجارية وقم بتوسيع نطاق وصولك على منصات السوشيال ميديا باستخدام نصائح الهاشتاج هذه.

تدعم كل منصة سوشيال ميديا  تقريبًا علامات التصنيف او الهاشتاج ، وهناك فرصة لا بأس بها لاستخدامها بالفعل في منشوراتك على الانستجرام والتيكتوك ولكن ليست كل علامات التصنيف  او الهاشتاجات متماثلة. فقد يستهدف البعض العملاء المحليين ، بينما يستفيد البعض الآخر من الموضوعات الشائعة للوصول إلى سوق أوسع. عند استخدامها بشكل صحيح ، يمكن استخدام معظم علامات التصنيف للترويج لنشاطك التجاري الصغير على الانستجرام والتيكتوك.

 

يقوم مستخدمو السوشيال ميديا  الهاشتاج فى بحثهم  للعثور على محتوى مثير للاهتمام يتعلق بحياتهم الشخصية وهواياتهم ، وحياتهم المهنية ، وحتى أحدث الاتجاهات. يمكنك تحقيق أقصى استفادة من كل كلمة عن طريق إضافة علامات تصنيف / الهاشتاج إلى مشاركاتك بشكل استراتيجي. فيما يلي أربع طرق لاستخدام علامات التصنيف/ الهاشتاجات لتسويق عملك.

 

ابدأ تحدي علامة التصنيف/ الهاشتاج على تيكتوك

يتمثل التحدي في الهاشتاج عندما يقوم مبدع تيكتوك بإنشاء مقطع فيديو ويطلب من جمهوره إضفاء لمسة خاصة عليه. وتتضمن هذه السلسلة الكاملة من الحركات الراقصة وإعادة إنشاء الصور الطفولية. يمكن لعلامتك التجارية – ويجب عليها – المشاركة في التحديات الشائعة، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء تحديات خاصة بك.

استخدم هذه النصائح لإنشاء تحديات علامة تصنيف ناجحة على تيك توك:

  • قم بمواءمة الموضوع مع علامتك التجارية

    اختر التحدي الذي يناسب عملك. على سبيل المثال، إذا كان لديك مقهى، فقم بتسجيل تيك توك لإظهار رد فعلك عندما يكون كوبك فارغًا.

  • أضف صوتًا أو تأثيرًا مرئيًا

    ما هو التأثير الصوتي الذي يعكس رد فعلك عندما تتناول أول رشفة من القهوة؟ تتبادر إلى الذهن صوت شخص مسترخى ومتلذذ.

  • أبقيها بسيطة

  • يجب أن يكون تحدي علامة التجزئة في تيك توك سهل النسخ نسبيًا ويمكن للجميع الوصول إليه.
  • اجعلها ذات نهاية مفتوحة

  • الفكرة هي إلهام الآخرين وتشجيعهم على تفسير تحدي تيك توك الخاص بك بطريقتهم الخاصة. امنح تحدي علامة التصنيف الخاص بك عنوانًا عامًا ودع جمهورك يقوم بعمله.
  • أضف عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA)

  •  تأكد من أن جمهورك يعرف ما يجب فعله بعد ذلك. إليك مثال لمقهى: هل تحتاج إلى جافا ولكن فنجانك فارغ؟ ما هو أول رد فعل لك؟ #اعادة_الملئ.

 

احتضان للهاشتاجات المحلية والمجتمعية

يتجه الناس إلى وسائل التواصل الاجتماعي للقيام بمزيد من الأنشطة بخلاف التفاعل مع الأصدقاء، إذ يرغبون أيضًا في الحصول على إلهام للتسوق. ووفقًا لتقرير تيكتوك، فإن 67٪ من المستخدمين يرون أن تيكتوك قد ألهمهم للتسوق، حتى عندما لا يكونوا يفكرون في ذلك. وهناك حتى وسم خاص بهذا الصدد: #تيكتوك_جعلني_أشتريه.

ينطبق الأمر نفسه على إنستجرام، حيث وجد فيسبوك أن “54٪ من المشاركين في الاستطلاع قاموا بعملية شراء إما في الوقت الحالي أو بعد مشاهدة منتج أو خدمة على إنستجرام.” بإمكانك استهداف العملاء في منطقة محددة باستخدام العلامات التجارية المحلية والمجتمعية، مما يزيد من حركة المرور على عملك ويشجع العمل الجماعي.

 

تجاوز حد الهاشتاج الخاص بالانستجرام

روج لعملك على إنستجرام عن طريق إضافة علامات تصنيف / هاشتجات إلى قصصك ومنشوراتك. يسمح إنستجرام بـ30 علامة تصنيف، وهذا يساعد على زيادة عدد الإعجابات والتعليقات. استخدم مجموعة متنوعة من العلامات التصنيفية، بما في ذلك العلامات التجارية والمحلية والشائعة والمتخصصة. تحسين استراتيجية إنستجرام لشركتك الصغيرة سيساعدك على تحقيق نجاح أكبر.

 

اجعل علامتك التجارية لا تنسى باستخدام علامات التصنيف

علامات التصنيف /الهاشتاج الخاصة بالعلامة التجارية عبارة عن مصطلحات أو عبارات فريدة ترمز إلى علامتك التجارية وتساعد في زيادة الوعي عبر الويب. تصبح جزءًا من هوية علامتك التجارية. يمكنك استخدام علامات التصنيف المخصصة لتتبع إدخالات مسابقة الوسائط الاجتماعية وتشجيع العملاء على مشاركة المحتوى الذي ينشئه المستخدم. أسهل مكان للبدء هو استخدام اسم عملك كعلامة تصنيف مخصصة. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام شعار علامة تجارية قصير للغاية. ضع في اعتبارك إضافة كلمة قبل أو بعد اسم شركتك لتخصيصها. على سبيل المثال ، في الأمثلة التالية ، استبدل كلمة “علامة تجارية” باسم شركتك: #علامتى_التجارية، أو #عشاق_العلامة_التجارية، أو #مجتمع_العلامة_التجارية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات أخرى قد تعجبك

ادارة الاعمال

كيف تجعل عملائك اكثر رضاءا

ان عملائك هم المصدر الاول لدخلك ، لذا عندما يكونون سعداء وراضون فستسمتع بزيادة فى عملك وستتم عمليات الشراء اسرع …

غير مصنف

5 اشياء يجب تجنبها عند التسويق على السوشيال ميديا (الجزء الاول)

ينمو مستخدمو السوشيال ميديا بوتيرة كبيرة.فقد تجاوز عدد مستخدمي السوشيال ميديا  النشطين ما يقرب  2.5 مليار مستخدم ، ومن المتوقع …

تسويق

مواضع اعلانات فيس بوك

تعد اعلانات فيس بوك مجموعة متنوعة من خيارات وضع الإعلانات للمعلنين. لتسهيل اختيار المواضع المناسبة  ، يكون خيار الفيس بوك …