كيف تجعل عملائك اكثر رضاءا

عناصر محتوى المقالة

ان عملائك هم المصدر الاول لدخلك ، لذا عندما يكونون سعداء وراضون فستسمتع بزيادة فى عملك وستتم عمليات الشراء اسرع وسيشار الى من قبل العملاء وتحصل على المزيد من خلال الترشيحات.

اما ان كانو غير سعداء او راضون ستقل مبيعاتك وستشتعل المنافسة اكثر فاكتر!

اذا كيف تحافظ على عملائك سعداء وراضون؟

 

فى البداية يجب ان تخصص لهم المزيد من الوقت وبعد ذلك تأتى الكثير من الاستراتيجيات  لزيادة التفاعل مع عملائك وتزيد من معدلات التحويل.

الوقت ، لدينا جميعًا نفس الكمية بالضبط ، لكننا لا نستخدمها دائمًا بحكمة

اذا كنت تقضي وقتًا أطول في العمليات “الخلفية” مما تقضيه في مواجهة عملائك ، فقد حان الوقت لتغيير بعض الأشياء عن طريق البحث ان بعض الانظمة الادارية الى توفر لك تلك العمليات الى تستغرق الكثير من الوقت

على سبيل المثال ان كنت تدير مدرسة فيمكنك استخدام برامج ادارة المدرسة التى توفر لك الكثير من الوقت فى ادارة مدرستك وتجعلك تركز اكثر فى الاتسماع والتفاعل مع اولياء الامور ويمكنك تفقد برنامج سكوتوبيا لمعرفة المزيد من التفاصيل

واما انك كنت تدير متجرا وتقضى الكثير من الوقت فى جرد مخازنك فيمكنك الاستعانة ببرامج ادارة المخزون والمستودعات لرقمنة العمليات الادارية التى تستغرف الكثير من الوقت والجهد وتركز اكثر فيما يحتاج عملائك.

 

تعرف على سوقك

ليس الجميع عملائك ، من الصعب تصديق ذلك ولكنها حقيقة. كما ايضا لا يمكننا تجنب حقيقة اخرى وهى انه لا يمكنك اسعاد الجميع دائما.

هذا هو سبب أهمية تحديد مكانة السوق الخاصة بك. هذا هو في الأساس ملف تعريف لعميلك “المثالي” أو العادي.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع مجوهرات فضية بأسعار معقولة ، فقد تكون التركيبة السكانية المستهدفة هي النساء ذوات الدخل المتوسط اللائي يعملن في مكتب. أو إذا كنت تقدم خدمات التسويق الرقمي لمقاولي الأسقف ، فمن المنطقي تخصيص عروضك لشركات البناء.

بمجرد معرفة من تبيع له ، يمكنك حينئذٍ تصميم المحتوى والحملات الخاصة بك لجذب انتباههم.

قد تكون تكلفة إنشاء الإعلانات المخصصة والمستهدفة أكبر ، ولكنك ستحصل على  المزيد من العملاء وستقضي وقتًا أقل في محاولة جعل منتجاتك أو خدماتك مناسبة في الأماكن التي لا تتناسب معهاكالنشرعلى مجموعات الفيسبوك غير المهتمة بمجالك او عمل اعلانات ورقية تعطيها للجميع دون فائدة.

 

كن حاضرا اينما كان عملائك

بينما تريد ان تضع منتجك او خدمتك فى المكان الصغير بدلا من المكان غير الصحيح، فطلما تعرفت على سوقك الصحيح يجب ان تكون قد تعرفت على افضل مكان لتعلن فيه.

في العصر الرقمي اليوم ، غالبًا ما يكون هذا على وسائل التواصل الاجتماعي. يعد الفيسبوك والانستجرام والمنصات الاجتماعية الأخرى أماكن رائعة للإعلان والتفاعل مع عملائك.

 

استخدم مراجعات العملاء لصالحك

مراجعات العملاء هى احد اهم اجزاء صحة شركتك. وفقًا للاحصائيات ، يستخدم المتسوقون المراجعات اليوم لاتخاذ القرارات.

يمكن أن تعزز مراجعاتك أيضًا مبيعاتك ، والأهم من ذلك أنها تمنحك فرصة للتفاعل مع عملائك. يمكنك حتى تحويل المراجعة السلبية إلى تجربة إيجابية.

عندما يتفاعل أحد العملاء على مواقع التواصل الاجتماعي أو الدليل ، يمكنك الرد باعتذار صادق ، وشكرهم على ملاحظاتهم ، وتقديم دعوة للاتصال بك على انفراد حتى تتاح لك فرصة لتصحيح الأمر.

إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فهذا يُظهر للعملاء الآخرين أنك تولي اهتمامًا وأنك على استعداد للتواصل.

 

قل مرحبا بين الحين والآخر

إذا كان عملاؤك لا يسمعوا منك إلا إذا كانوا واقفين عند تسجيل نقودك مع خروج بطاقتهم الائتمانية ، فلن يفكروا فيك في أي وقت آخر.

قد تكون قادرًا على الحصول على  المزيد من المبيعات والإحالات المتكررة من خلال التواصل مع عملائك والتفاعل معهم بين الحين والآخر. سيتم تقدير بطاقة بريدية لعيد الميلاد أو قسيمة الذكرى السنوية أو رسالة بريد إلكتروني ترويجية تحتوي على رابط إلى الموارد المجانية المتعلقة بعملك. وان كنت تشعر انه من الصعب عليك تقديم هذه الخدمة بشكل احترافى فيمكنك الاعتمداد على شركو اوما ماركتنج لتقديم خدمة التسويق عبر البريد الالكترونى.

 

كن امينا وذو ثقة

الامانة تبنى الثقة. الكذب على عملائك يمكن أن يقودك إلى الكثير من المشاكل  ، لكن الصدق ، حتى عندما يكون الأمر غير سار ، سيساعدك على الخروج منها.

يتفهم الجزء الاكبر من العملاء ان العقبات تحدث. سواء كان وصول متأخر للمنتج او الخدمة او غيرها وقد تؤدى هذا العقبات لتقليل الجودة المتوقعة من المنتج او الخدمة المقدمة.

على الرغم من عدم رغبة أي شخص في الاعتراف بالخطأ ، فإن القيام بذلك في محادثة صادقة ومفتوحة مع عملائك يعد خطوة ذكية ستساعدهم على إسعادهم ، حتى لو كانت لديهم تجربة سلبية. قد تفكر أيضًا في إجراء بعض استطلاعات مشاركة الموظفين للتحقق مما إذا كانت هناك أي اختناقات في عمليتك حتى تتمكن من حلها بسرعة.

 

قدم افضل طرق الدعم

ليبقى عملائك سعداء يجبان تقديم دعم لا مثيل له وان تفى بوعودك عندما تنوى تصحيح امر ما.

حاول توفير طريق لجعل عملائك يستطيعون التواصل معك خلال ساعات العمل مثل التواصل التليفونى او التواصل من خلال صفحتك على الفيسبوك . وان لم يكن لديك فريق دعم فنى فيمكنك الاستعانة بخبراء التسويق من شركة اوما ماركتنج الذين سيساعدونك فى التواصل بشكل احترافى مع عمملائك عبر صفحات التواصل الاجتماعى لاستقبال استفساراتهم و شكواهم ومساعدتك فى حلها.

كمان ان وضع سياسة استبدال واسترجاع واضحة مهم جدا فى دمة ما بعد البيع.

 

الخلاصة

ان كنت ترغى فى جعل عملائك راضين ومتفاعلين دايما يجب ان تتعرف عليهم اولا ومن ثم تختار القنوات المناسبة للتواصل معهم والتى يتواجدون فيها بكثرة.

عليك أيضًا التركيز على خدمة العملاء ، ولا تنسَ الرد بصراحة على التعليقات ، حتى عندما تجعلك تشعر بالضيق.

 

المنافسة شرسة في جميع الصناعات تقريبًا ، والطريقة التي تعامل بها عملائك اليوم تحدد ما إذا كانوا سيبقون معك أم لا ، غدًا.

وان كنت لا تزال غير قادرا على التواصل الفعال مع عملائك دعنا نكن شركائك ونحسن من واجهتك الالكترونية امام عملائك من خلال خدماتنا التسويقية الرائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات أخرى قد تعجبك

تسويق

6 نصائح من خبراء B2B على انستغرام لعام 2023

باعتباره تطبيقًا يستخدمه أكثر من 800 مليون مستخدم شهريًا ، فإن الانستغرام يعد قوة لا يمكن إهمالها. إذا كنت تمثل …

تسويق

5 خرافات عن السوشيال ميديا

انت تعرف ان الكلاب تتعرق  من خلال إفراز اللعاب حسنًا؟  يبدو أنها لا تفعل ذلك في الواقع. فهي تنظم درجة …

غير مصنف

نظرة مختلفة للمراسلة من خلال الفيسبوك

بالنسبة لمعظم الشركات والعملاء، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي قناة الاتصال الأساسية الخاصة بهم ومحفزًا لبناء العلاقات مع بعضهم البعض. إن …