ما تحتاج معرفته عن مقاييس الانستجرام

عناصر محتوى المقالة

بوجود العديد من المنصات الاجتماعية والمزيد من الأدوات لتتبعها، يمكن أن يكون من الصعب فهم بياناتك. ولكن هناك شيء واحد نعرفه بالتأكيد: يجب عليك الاستثمار في استراتيجيات الانستجرام وقصصه.

هل لا تزال غير مقتنع؟ يوفر انستجرام النظام الأساسي المثالي لك لمشاركة مجموعة متنوعة من محتوى الصور أو الفيديو والتفاعل مع جمهورك بطرق جديدة.

  • يستخدم الانستجرام مليار مستخدم نشط شهريًا
  • وما يقرب من اثنين من كل ثلاثة بالغين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا
  • و80٪ من الحسابات تتبع نشاطًا تجاريًا، ويعلن مليون معلن شهريًا
  • وأفضل الأوقات للنشر هي أيام الأسبوع بين الساعة 10 صباحًا و 3 مساءً.

الآن بعد أن تعرفت على بعض الأسباب التي تجعل انستجرام جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، تابع القراءة لمعرفة المزيد عن مقاييس الانستجرام الأساسية والتعريفات التي تحتاج إلى معرفتها حتى تتمكن من التحليل بثقة.

 

الوصول

عدد المستخدمين الفريدين الذين شاهدوا منشورك أو قصتك على إنستغرام في أي يوم. إذا لم تنفق بعض الإنفاق الجاد على مشاركاتك على إنستغرام، فمن المحتمل أنك لن تصل إلى كل متابعيك. وحتى مع بعض الإنفاق الجاد، فمن غير المرجح أن تصل إلى كل متابعيك. لذلك، يعتبر الوصول إلى إنستغرام مهمًا جدًا. يخبرك الوصول بعدد المستخدمين الفريدين الذين يتم عرض المحتوى الخاص بك عليهم كل يوم. يجب تحسين هذا المقياس لزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

 

مرات الظهور

عدد المرات التي تم فيها عرض المحتوى الخاص بك، سواء كان منشورًا أو قصة، للمستخدمين. على الرغم من الخلط بينه وبين الوصول، إلا أن مرات الظهور هي إجمالي عدد مرات مشاهدة المحتوى الخاص بك. إذا كانت مرات الظهور على إنستغرام أعلى من الوصول، فهذه علامة على أن جمهورك يشاهد المحتوى الخاص بك عدة مرات. يجب البحث عن المشاركات ذات نسبة ظهور عالية لتحسين الأداء.

 

معدل المشاركة

هذا هو عدد المشاركات المنشورة مقسومة على عدد مرات الظهور. يجب تتبع معدل المشاركة للمسوقين الاجتماعيين، حيث يشير إلى مدى تفاعل المستخدمين الذين شاهدوا منشوراتك. يجب تقسيم معدل المشاركة حسب نوع الوسائط لفهم ما إذا كان جمهورك أكثر عرضة للتفاعل مع منشورات الصور أو منشورات الفيديو أو منشورات الدوارة. بمرور الوقت، يمكن أن يخبرك معدل المشاركة بكيفية أداء حملة مقابل حملة أخرى أو إستراتيجية المراسلة. يجب تتبعه أثناء اختبار الأساليب الجديدة.

 

المنشورات المحفوظة

عدد المستخدمين الذين حفظوا منشوراتك. تتيح المنشورات المحفوظة للمستخدمين خيار حفظ المنشور للرجوع إليه في وقت لاحق في قسم المحفوظات في ملفهم الشخصي. تعتبر عمليات الحفظ رائعة لتمديد عمر منشورات إنستغرام الخاصة بك، حيث يعود المستخدمون إلى المحتوى المحفوظ بعد أشهر من نشره في الأصل. تعتبر قصص إنستغرام إضافة رائعة إلى أدوات المحتوى الاجتماعي للمسوقين الاجتماعيين، وتتيح لك طرقًا مختلفة للتفاعل معها. بالإضافة إلى ذلك، تأتي المصطلحات الخاصة بالقصة والمتعلقة بالمقاييس الرئيسية التي تريد التأكد من موافاتك بها.

قصص إنستغرام

قصص إنستغرام كانت إضافة رائعة لأدوات المحتوى الخاصة بالمسوقين الاجتماعيين، حيث تتيح لك التفاعل معها بطرق مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن المصطلحات المتعلقة بالقصة مقاييس رئيسية تحتاج إلى موافاتها.

 

النقرات الخلفية Taps Backward

عدد المرات التي يقوم فيها جمهورك بالنقر للخلف على قصة سابقة. يمكن أن يعني ذلك أن محتواك كان جذابًا بما فيه الكفاية لجعل المستخدم يرغب في مشاهدته مرة أخرى. ومع ذلك، قد يشير ذلك أيضًا إلى أن أي نسخة قمت بتضمينها في قصتك طويلة جدًا بحيث لا يمكن قراءتها في الوقت المحدد. لذا، يجب البحث في القصص التي تحتوي على عدد كبير من النقرات للخلف للتأكد من عدم وجود الكثير من النسخ.

 

النقرات الأمامية Taps Forward

عدد المرات التي يقوم فيها جمهورك بالنقر للأمام للانتقال إلى القصة التالية. يمكن أن يشير ذلك إلى أن قصتك لا تلقى صدىًا لدى جمهورك أو أنها طويلة جدًا، إذا كانت مقطع فيديو. لذا، يجب الرجوع إلى القصص التي تحتوي على أكبر عدد من النقرات إلى الأمام لتحديد السمات المشتركة، مثل الطول أو النسخة أو المحتوى.

 

الردود Replies

عدد المرات التي يقوم فيها المستخدم بالرد على قصتك. يمكن أن تكون الردود مفيدة للغاية! فقد يكون المستخدمون الذين يردون على القصص مهتمين بعلامتك التجارية ولديهم تعليقات رائعة للمشاركة. ستبدأ الردود محادثة DM بينك وبين المستخدم، لذا فهو وقت رائع للتفاعل مع جمهورك.

 

المخارج Exits

عدد المرات التي يقوم فيها المستخدم بالتمرير لأسفل للخروج من وضع القصة والعودة إلى الشاشة السابقة. يعني الخروج أن المستخدم قد قرر عدم الاستمرار في متابعة قصصك بالكامل. لذا، يجب الحرص على إبقاء هذا الرقم منخفضًا.

 

وكانت هذه هى المصطلحات الأساسية التي تريد أن تعرفها أثناء قيامك بتقييم أداء واستراتيجية انستجرام  الخاصة بك ، ولكن لا يزال هناك الكثير مما يجب الاطلاع عليه ، قم بتصفح مدونتنا للمزيد من المعلومات!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات أخرى قد تعجبك

تسويق

أربع خطوات للفوز في إدارة سمعة السيو لموقعك

تعد إدارة سمعة السيو لموقعك من أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها في عالم التسويق الإلكتروني، فهي تساعد على تحسين …

تسويق

6 نصائح لاختيار الكلمات المفتاحية المناسبة فى السيو SEO

يمكن أن يكون تحسين محرك البحث (السيو – SEO) غامضًا بعض الشيء. يعد إنشاء محتوى يساعد الأشخاص في العثور عليك …

تسويق

نصائح لزيادة زوار مدونتك من خلال تويتر

نصائح لزيادة زوار مدونتك من خلال تويتر هل تستخدم تويتر للتسويق لنشاطك التجارى؟ هل تسألت كيف تزيد من زوار مدونتك …