مواضع اعلانات فيس بوك

عناصر محتوى المقالة

تعد اعلانات فيس بوك مجموعة متنوعة من خيارات وضع الإعلانات للمعلنين. لتسهيل اختيار المواضع المناسبة  ، يكون خيار الفيس بوك الافتراضي لإعداد مواضع الإعلانات هو المواضع التلقائية. تم تصميم هذا الخيار لمساعدتك في الحصول على أقل تكلفة للنقرة والوصول إلى الجمهور الأكثر ملاءمة عبر جميع مواضع الإعلانات.

على الرغم من أن استخدام المواضع التلقائية قد يكون الخيار الأفضل للكثيرين ، إلا أنه لا يناسب الجميع. فإذا كنت ترغب في اختيار المكان الذي سيتم وضع إعلاناتك فيه بنفسك ، فستحتاج إلى التعرف على جميع مواضع الإعلانات المختلفة.

لكل نوع من أنواع المواضع الإعلانية أيضًا متطلبات مختلفة لحجم الصورة. وهذا هو سبب أهمية تحديد المكان الذي ستضع فيه إعلاناتك قبل أن تبدأ في تصميم تصميماتك.

 

موجز فيسبوك لسطح المكتب / Desktop newsfeed

ان قررت ان تستخدم هذه الخاصية فهذا يعنى ان مستخدمى اجهز الكمبيوتر واللاب توب يستطيعون ان يرو اعلاناتك بجانب منشورات اصدقائهم والصفحات التى يتابعونها

يتميز هذا النوع من الاعلانات بجاذبيته البصرية حيث يظهر بصورة واضحة تلفت الانتباه عند التصفح ويستخدم فى الاعلانات الى يصعب اظهار تفاصيلها عبر الجوال

 

موجز فيسبوك للجوال / mobile newsfeed

هذا النوع من اعلانات فيس بوك يسمح لك بالظهور عند تصفح الفيبس بوك باستخدام الجوالات والاجهزة اللوحية سواء كان على تطبيق الفيسبوك او تصفح الفيسبوك من خلال متصفح.

ويجب عليك استهداف هذا النوع من المواضع لان 95%من زيارات الفيسبوك تكون من خلال اجهزة الجوال.

هذا الموضع يظهر على جزء كبير من شاشة الجوال مما يجعل من السهل التفاعل معه ، ولا يمكن تجاهل حقيقة ان معظم برامج حجب الاعلانات لا تعمل على تطبيف الفيسبوك للجوالات!

يمكن استخدام موضع موجز فيس بوك للجوالات مع الـ12 هدف الاعلانية مما يجعل هذا الموضع هو الاكثر استخداما من قب المعلنين

 

العمود الأيسر في فيسبوك /Right column

بهذا الموضع من اعلانات فيس بوك يظهر اعلانك على الجانب الايسر  لمستخدمى فيسبوك باللغة العربية وعلى الجانب الايمن للمستخدين باللغة الانجليزية ،  فقط الذىن يتصفحونه من خلال اجهزة الكمبيوتر.

تميل إلى الحصول على نسبة نقر إلى ظهور أقل من معظم المواضع الأخرى. أيضًا ، على عكس مواضع الإعلانات الأخرى ، لا يمكنك استخدام أزرار الحث على اتخاذ إجراء عند وضع إعلاناتك في العمود الأيسر ، ولهذا نجد هذا النوع من لاعلانات بتكلفة منخفضة ولكن  على الرغم يتميز باستمرايرة ظهوره فى الجزء العلوى من الشاشة باستمرار أثناء قيام المستخدمين بتمرير ملف الأخبار الخاص بهم.

اعلانات تطبيق ماسنجر / messenger ads

اعلانات تطبيق ماسنجر من اعلانات فيسبوك

يسمح لك هذا النوع من اعلانات فيس بوك بوضع إعلاناتك في تطبيق ماسنجر. فيمكن استخدام هذه الإعلانات للترويج لموقعك على الويب أو تطبيقك. يوفر موضع ماسنجر خيارين مختلفين: إعلانات الشاشة الرئيسية والرسائل الدعائية. كما يسمح لك فيسبوك أيضًا استخدام إعلانات موجز الأخبار لتوجيه الأشخاص إلى إرسال رسائل إلى صفحتك على ماسنجر.

يجب عليك ان تعير هذا النوع من المواضع اهتماما كبيرا حيث اثبتت تقاريرالفيبوك انه يتواجد 1.3 بليون مستخدم نشط على الماسنج.

كما تتيح لك إعلانات المراسلة إجراء محادثات فردية مع العملاء المحتملين وقد اثبتت الدراسات ان 53% من المشترمين يحبون الشراء من اماكن يمكن مراسلتها بشكل مباشر.

المقالات الفورية / instant articles

المقالات الفورية هي حل اعلانات فيس بوك لمواقع الويب للجوال بطيئة التحميل. فيمكن للناشرين توجيه متابعيهم إلى المقالات الفورية التي يمكنهم إنشاؤها على فيسبوك. ووفقًا لما صرحت به فيسبوك ، يتم تحميل المقالات الفورية أسرع بعشر مرات من مواقع الويب المحمولة القياسية.

يتم عرض هذا النوع من اعلانات فيس بوك للمستخدمين الذين يقرؤون المقالات الفورية باستخدام تطبيق الفيسبوك للجوال. وتظهر عادة بين الفقرات.

ويمكن أن يساعدك استخدام موضع مقالات انسترام في زيادة وصول إعلاناتك. كما يسمح لك بوضع زر الحث على اتخاذ إجراء داخل المقالات ، مما قد يساعد في تحسين معدل التحويلات.

 

مقاطع الفيديو المُضمَّنة في المحتوى / In-stream videos

مقاطع الفيديو المُضمَّنة في المحتوى فى اعلانات فيس بوك

يسمح موضع اعلانات فيس بوك هذا بوضع إعلاناتك فى منتصف مقطاع الفيديو لمئثرين و اشحاص محددين

 ويجب ان تكون من اولوياتك لانه لا يمكن تخطي إعلانات الفيديو أثناء البث ، مما يزيد من احتمالية مشاهدة الأشخاص لإعلانك بالكامل ومن المحتمل أن يتفاعلوا معه. ولذلك تعتبر فكرة  رائعة للتسويق على أعلى مستوى وتحسين الوعي بالعلامة التجارية. 

بالاضافة الى ذلك  ، فإن الفيس بوك لديه متطلبات صارمة للمبدعين والناشرين الذين يمكنهم تشغيل إعلانات أثناء البث في مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، لذا يمكنك أن تطمئن إلى أن إعلاناتك لن يتم عرضها بجانب أي محتوى فيديو غير لائق.

الانستجرام / Instagram

يؤدي اختيار موضع إعلان انستجرام وهو واحد من مواضع اعلانات فيس بوك إلى عرض إعلاناتك لمستخدميه.

هنا لديك خياران للإعلان تحت اشارتك: إعلانات الموجز وإعلانات القصة. يتم عرض إعلانات النوع الاول في موجز انستجرام (Feeds) ، جنبًا إلى جنب مع منشورات المستخدمين الآخرين. يمكن عرضها في تطبيق الانستجرام وكذلك على متصفحات الأجهزة المحمولة وسطح المكتب.

بينما تعرض إعلانات القصة مع قصص المستخدمين الآخرين. ويمكن أن تتكون من صورة أو مقطع فيديو قصير. ولكن لا يتم عرض إعلانات القصص للمستخدمين الذين يتصفحون المنشورات فقط.

وقد اثبتت الدراسات ان الانستجرام قد وصل إلى مليار مستخدم نشط شهريًا ، مما سيساعد في وصول إعلاناتك إلى جمهور أكبر بكثير. 

ولكن  نظرًا لطبيعة الانستجرام المرئية ، يجب عليك التأكد من أن إعلاناتك جذابة بصريًا قبل محاولة عرضها.

 

وفى النهاية

يمكن أن يؤثر موضع  اعلانات فيس بوك الخاصة بك  بشكل كبير على نتائجك. ومع ذلك ، لا توجد أفضل استراتيجية لوضع الإعلان أو موضع الإعلان. تعتمد النتائج التي ستحصل عليها على عدد من العوامل ، بما في ذلك تصميم الإعلان والعرض والجمهور ، وستحتاج إلى الاختبار ومعرفة ما هو الأفضل بالنسبة لك. يتضمن ذلك اختبار مجموعات مختلفة من الموضع والهدف والنسخ والإبداع حتى تجد الملاءمة المناسبة.

 

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول كيفية مساعدة اوما ماركتنج لفريقك على الاستفادة من مواضع إعلانات فيسبوك ، فيرجى الاتصال بنا لمساعدتك حيث نعتبر افضل شركة سوشيال ميديا فى مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات أخرى قد تعجبك

تسويق

كيف يؤدي تناغم منصات السوشيال ميديا إلى نتائج افضل لعملك

في عام 2022، قامت شركة تأمين الحيوانات الأليفة فيغو بكل شيء في استراتيجية الوصول العادي على تيك توك. بدأوا في …

ادارة الاعمال

كيف تبني انطباع اول جيد من العملاء عن شركتك

تعرف على هذه النصائح البسيطة والمجربة ، حول كيفية تصميم انطباع أول مذهل لعلامتك التجارية! يمكن أن تؤدي الانطباعات الأولى …

تسويق

5 خرافات عن السوشيال ميديا

انت تعرف ان الكلاب تتعرق  من خلال إفراز اللعاب حسنًا؟  يبدو أنها لا تفعل ذلك في الواقع. فهي تنظم درجة …