17 نصيحة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي لأكثر إنتاجية وتنظيم (الجزء الاول)

عناصر محتوى المقالة

تعني إدارة وسائل التواصل الاجتماعي أنك بحاجة إلى مجموعة متنوعة من المهارات لتصبح ناجحًا. عليك التوفيق بين لوحات متعددة وارتداء العديد من القبعات ، بدءًا من التفكير في المحتوى وحتى إنتاج الفيديو – لديك الكثير لتتعامل معه بشكل أساسي.

 إليك 17 نصيحة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدتك على البقاء منتِجًا ومنظمًا:

 

حدد أفضل المنصات لعلامتك التجارية

تحديد أفضل المنصات لعلامتك التجارية يتطلب النظر في العديد من العوامل المختلفة. يمكنك الاختيار من بين المفضلات القديمة مثل انستجرام ويوتيوب أو التطبيقات الأحدث مثل تيكتوك وبي ريل.

ولكن يجب عليك أن تختار قنوات التواصل الاجتماعي التي تتناسب مع أهداف علامتك التجارية ومواردها وأنواع المحتوى الحالية وجمهورك ومنافسيك والصناعة التي تعمل فيها.

يمكنك استخدام هذه المعلومات لتطوير نهج إستراتيجي وتحديد أفضل الأنظمة الأساسية لعلامتك التجارية.

ولا تنسَ أن تستمر في البحث حتى تجد النظام الأساسي الذي يناسبك. وإذا كنت تستخدم انستجرام، فيمكنك البحث عن “نصائح إدارة الوسائط الاجتماعية لانستجرام” للحصول على المشورة المناسبة.

 

حدد أهداف وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

وضع أهدافًا قابلة للقياس ومتوافقة مع أهداف العلامة التجارية الشاملة. استخدم إطار العمل الذكي لتحديد الأهداف التوجيهية.

يتمثل الإطار الذكي في النقاط التالية: المحددة، المقاسة، المتحققة، الواقعية، والمحددة زمنيًا.

يجب أن تكون الأهداف واضحة ومحددة، وتحتاج إلى تتبع أي هدف اجتماعي بالأرقام. تحتاج إلى الموارد اللازمة لتحقيق أهدافك.

يجب أن تكون الأهداف واقعية وتجنب النتائج الواعدة التي لا يمكن تحقيقها.

يجب أن تكون الأهداف حساسة للوقت وتحدد مؤشرات الأداء الرئيسية التي تريد استخدامها لقياس نجاحك. يتم اختيار مؤشرات الأداء الرئيسية بعد تأكيد الأهداف.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في زيادة مشاركة علامتك التجارية، فقد تكون الإعجابات والتعليقات والمشاركات والإشارات بمثابة مؤشرات أداء رئيسية محتملة.

 قم بإنشاء جدول زمني ليومك أو أسبوعك لتحسين إنتاجيتك.

.فالروتين هي مفتاح النجاح والإنتاجية. يمكنك إنشاء نظام إنتاجي يساعدك في تخطيط وتنظيم المهام اليومية والأسبوعية والشهرية. يمكن استخدام القائمة الكلاسيكية لتحقيق الفعالية، سواء كانت على شكل مخطط أو تطبيق iOS. يمكنك تحديد الوقت في التقويم الخاص بك وتخصيصه للمهام أو المشاريع المحددة. يمكنك استخدام أدوات الإنتاجية مثل Asana أو Todoist أو Hive لتحقيق الأفضل. لا تخف من تجربة شيء جديد حتى تجد الأفضل.

 

 اجمع المهام المتشابهة معًا لتوفير الوقت والجهد.

فكر في المهام المتشابهة وقم بها دفعة واحدة لتتمكن من إزالتها جميعًا من قائمة مهامك. على سبيل المثال، إذا كنت تحتاج إلى كتابة نسخ اجتماعية لعدة منشورات عبر منصات مختلفة، فافعل ذلك في نفس الوقت. يمكنك القيام بنفس الأمر لأي مهمة تقريبًا، مثل إنشاء رسومات اجتماعية أو جدولة المحتوى.

 

 استخدم التقويم الخاص بالمحتوى لتصور جهودك

يعتبر التقويم الخاص بالمحتوى ذاكرة مرئية رائعة لما تحتاج إلى القيام به لتحقيق أهدافك، كما يمكن أن يساعدك في توفير الوقت وتجنب الإرهاق على وسائل التواصل الاجتماعي. استخدم التقويم لتخطيط نوع المحتوى الخاص بك، جنبًا إلى جنب مع المكان والوقت الذي ترغب في نشره فيه. تمامًا مثل تقويمك الشخصي أو تقويم العمل، يصور تقويم المحتوى جهودك.

قم بتنزيل وجدولة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي

باستخدام أدوات توفير الوقت. اعمل بذكاء وليس بجهد أكبر باستخدام أدوات جدولة وسائل التواصل الاجتماعي. أداة جدولة وسائل التواصل الاجتماعي هي برنامج يساعد في جدولة منشوراتك عبر حسابات وأنظمة أساسية متعددة. يمكنك توفير الوقت لأنه يمكنك تنزيل المحتوى وتعيين تاريخ للنشر بدلاً من الاضطرار إلى القيام بكل شيء داخل التطبيق.

 

اختر افضل الاوقات للنشر

يجب عليك فهم أفضل الأوقات للنشر ليس من المهم فقط ما تنشره، ولكن متى تنشرهتختلف أفضل الأوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي حسب الشبكة ونوع المحتوى وجمهور علامتك التجارية والصناعة. يتعين عليك البحث بعمق ومراجعة بيانات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بعلامتك التجارية وتحليلاتها لتحديد أفضل اتجاهات التوقيت. على سبيل المثال، إذا لاحظت أن جمهورك يتفاعل مع محتوى لينكدان الخاص بك في فترة ما بعد الظهر أكثر من الصباح، فقد يكون بين الظهر والرابعة مساءً مكانًا رائعًا للنشر.

 

قم بإعادة النظر في مزيج محتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بك، فالتنوع هو حقاً نكهة الحياة.

عليك أن تحرص على توفير مزيج من المحتوى المختلف لجمهورك، وذلك للحفاظ على تفاعلهم وزيادة تواجدك الاجتماعي. عليك أن تضع في اعتبارك تعديل مزيج المحتوى الخاص بك بناءً على أهدافك أو مواردك أو ميزانيتك أو هوية علامتك التجارية. ولتقديم المساعدة الإضافية، قمنا بإنشاء اختبار تفاعلي لمساعدتك في العثور على مزيج محتوى الوسائط الاجتماعية المناسب لعلامتك التجارية.

 

نأمل أن يكون الجزء الاول هذه النصائح المفيدة قد ساعدتك على تحسين إدارتك لوسائل التواصل الاجتماعي وتحقيق الإنتاجية والتنظيم في عملك. احرص دائمًا على تطبيقها وتحديث معرفتك بشكل دوري لتحقيق نجاح مستمر في هذا المجال المتطور.

لمعرفة باقة النصائح يرجى الاطلاع على الجزء الثانى من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات أخرى قد تعجبك

تسويق

نصائح لزيادة زوار مدونتك من خلال تويتر

نصائح لزيادة زوار مدونتك من خلال تويتر هل تستخدم تويتر للتسويق لنشاطك التجارى؟ هل تسألت كيف تزيد من زوار مدونتك …

تسويق

8 فوائد لإعلانات جوجل للأعمال

تدرك الشركات التي ترغب في الوصول إلى جمهور واسع أن الحصول على ترتيب عالٍ في نتائج محرك البحث جوجل أمرٌ …

غير مصنف

نظرة مختلفة للمراسلة من خلال الفيسبوك

بالنسبة لمعظم الشركات والعملاء، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي قناة الاتصال الأساسية الخاصة بهم ومحفزًا لبناء العلاقات مع بعضهم البعض. إن …