17 نصيحة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي لأكثر إنتاجية وتنظيم (الجزء الثانى)

  • الرئيسية
  • تسويق
  • 17 نصيحة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي لأكثر إنتاجية وتنظيم (الجزء الثانى)

عناصر محتوى المقالة

مرحبا بكم في الجزء الثاني من مدونتنا حول إدارة وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق أقصى قدر من الإنتاجية والتنظيم. في هذا الجزء، سنقدم لكم باقى الـ 17 نصيحة جديدة وفعالة لتحسين إدارتك لوسائل التواصل الاجتماعي وتحقيق أهدافك بكفاءة أكبر. تابعونا لتتعرفوا على هذه النصائح وتطبيقها في حياتكم اليومية. وان كنت مهتماً بالجزء الاول فيمكنك الاطلاع عليه من هنا

 

قم بإنشاء تجربة علامة تجارية أصيلة لجمهورك

حيث يعتمد جوهر وسائل التواصل الاجتماعي على التواصل البشري. لذلك، فإن الجمهور يبحث عن أصالة العلامة التجارية. ووفقًا للاحصائيات، يرغب 34٪ من المستهلكين في مشاهدة مقاطع فيديو أصلية أقل إنتاجًا من العلامات التجارية على الشبكات الاجتماعية. يمكن لعلامتك التجارية تشكيل تجربة علامة تجارية حقيقية من خلال الدراسة والاستماع إلى جمهورك، ومعرفة ما يهمهم وما يعجبهم وما يتحدثون عنه عبر الإنترنت. ومن ثم، يمكنك تلبية هذه الأسئلة بالمحتوى الذي تشاركه.

 

أضف محتوى من إنشاء المستخدم إلى خطة محتوى الوسائط الاجتماعية الخاصة بك

يُعَد تضخيم المحتوى الذي ينشئه المستخدم طريقة رائعة للتعبير عن آرائه لعملائك، بينما يساعد أيضًا في استراتيجية محتوى الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. يُمكن استخدام UGC للدفاع عن نشاط تجاري، ويُمكنك أيضًا إبراز محتوى يتعلق بقيم علامتك التجارية أو أسلوب حياة جمهورك المستهدف. على سبيل المثال، تُشتهر ESPN بتغطيتها للرياضات الجامعية والاحترافية، ولكن لا يتعين عليك أن تكون رياضيًا حتى تتم إعادة نشرها على صفحة TikTok الخاصة بهم. يُسلطون الضوء على مجموعة من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون من الرياضات الجماعية إلى اللحظات المفيدة كما في الفيديو أدناه:

@espn

This wholesome brother moment ❤️ (via jalenandcompany/IG) #basketball #brothers #hoops

♬ slipping through my fingers – Jen

 

لا تخف من إعادة تدوير المحتوى بطريقة استراتيجية

بدلاً من الخروج باستمرار بأفكار جديدة وذات صلة لكل منشور، فكر في كيفية إعادة توظيف أفضل محتوى لديك. يؤدي تغيير الغرض من المحتوى الأفضل أداءً إلى توفير الوقت والطاقة. إذا أعدت استخدام المحتوى الذي تعرف أنه يعمل، فقد يؤدي أداءً جيدًا على شبكة أخرى أيضًا. أعد مشاركة مقطع حول قصتك، أو قم بإنشاء دائرة، أو قم بتحرير مقاطع فيديو يوتيوب إلى مقتطفات قابلة للفهم لتيكتوك.

 

استخدام الاستماع الاجتماعي للبقاء على اطلاع على الاتجاهات الناشئة

يعرف مديرو وسائل التواصل الاجتماعي محاولة الدخول إلى رأس جمهورهم. من خلال الاستماع الاجتماعي ، يمكنك أن تصبح ذبابة على الحائط واكتساب نظرة ثاقبة على المحتوى الخاص بك. يتيح لك الاستماع الاجتماعي الكشف عن المحادثات حول علامتك التجارية ، ومتابعة اتجاهات الصناعة ومعرفة المزيد عن جمهورك بشكل عام.

 

استخدام الردود المحفوظة أو الجاهزة هو أسلوب شائع في إدارة التصعيد.

يمكن التفكير في هذه الردود على أنها صفحات الأسئلة الشائعة التي تساعد في تسهيل خدمة العملاء عن طريق توفير حلول فورية للمشكلات الشائعة. يمكن استخدام الردود الآلية في تطبيقات المراسلة وغيرها من الأدوات لمحاولة مساعدة العملاء قبل الاتصال بوكيل في الوقت الفعلي، وهو ما يعزز تجارة المحادثة.

 

قم بإعداد تلقائي لوسائل التواصل الاجتماعي لتوفير المزيد من الوقت.

كما هو مذكور أعلاه، يمكن أن تساعد الردود الآلية في تبسيط محادثات رعاية العملاء. يوفر لك إعداد ميزات أتمتة وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل الجدولة وروبوتات الدردشة، الوقت. هذا هو أحد أهم مفاتيح الإنتاجية والتنظيم. بدلاً من نشر كل رسالة أو الرد عليها يدويًا في الوقت الفعلي، يمكنك الاعتماد على التلقائي لتخفيف بعض العبء عنك.

 

يمكنك أيضًا توفير المزيد من وقتك من خلال أتمتة تحليلات وتقارير وسائل الإعلام الاجتماعية.

بدلاً من البدء من الصفر في كل مرة تريد فيها سحب تقرير، يمكنك تعيين جدول إعداد التقارير للتعبئة التلقائية للمقاييس التي تختارها في فترة زمنية محددة. هناك مجموعة متنوعة من تقارير وسائل الإعلام الاجتماعية التي يمكنك أتمتتها لتسهيل إدارة الوسائط الاجتماعية لعلامتك التجارية.

 

المراقبة والتكييف والتتبع والتكرار

هي الطريقة الأفضل لتحقيق الراحة في مراقبة منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك بشكل متكرر، وتتبع الأداء، وإجراء التعديلات الضرورية، وتكرار الدورة. تتغير وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار، لذا يجب أن يتطور محتواك واستراتيجيتك على مدار العام أيضاً.

 

تعلم كيف تقول “لا” وتفوض المهام لمديري وسائل التواصل الاجتماعي

فهم يواجهون الكثير من المسؤوليات والضغوطات التي تؤثر على صحتهم العقلية، ويجب عليك التحدث مع مديرك إذا كنت تشعر بالإرهاق. قم بتحديد أولوياتك وطلب المساعدة عند الحاجة، ولا تخف من قول “لا”.

 

يجب عليك تطوير استراتيجية إدارة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك لتحقيق التنظيم والإنتاجية. وهذه كانت 17 نصيحة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات أخرى قد تعجبك

تسويق

6 نصائح من خبراء B2B على انستغرام لعام 2023

باعتباره تطبيقًا يستخدمه أكثر من 800 مليون مستخدم شهريًا ، فإن الانستغرام يعد قوة لا يمكن إهمالها. إذا كنت تمثل …

تسويق

13 حيلة للتسويق عبر البريد الإلكتروني يمكن أن تساعد في مضاعفة معدلات الاستجابة الخاصة بك

في عصر التكنولوجيا والانترنت، أصبح التسويق الالكتروني من الأدوات الرئيسية التي يستخدمها الأفراد والشركات للوصول إلى الجمهور المستهدف. ومن ضمن …

غير مصنف

نظرة مختلفة للمراسلة من خلال الفيسبوك

بالنسبة لمعظم الشركات والعملاء، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي قناة الاتصال الأساسية الخاصة بهم ومحفزًا لبناء العلاقات مع بعضهم البعض. إن …