8 فوائد لإعلانات جوجل للأعمال

عناصر محتوى المقالة

تدرك الشركات التي ترغب في الوصول إلى جمهور واسع أن الحصول على ترتيب عالٍ في نتائج محرك البحث جوجل أمرٌ حيوي. وعلى الرغم من ذلك، فإن الوصول إلى المرتبة الأولى يعد أمر صعب، خاصةً عندما يكون السوق مشبعًا بالمنافسين. وهنا تأتي أهمية إعلانات جوجل.

 

ما هو برنامج إعلانات جوجل؟

إعلانات جوجل هي خدمة إعلانية عبر الإنترنت تُمكّن الشركات من عرض مواد تسويقية ترويجية في تصنيفات بحث جوجل. يُمكنك معرفة أن نتيجة البحث عبارة عن إعلان لأنه يحتوي على تصنيف “إعلان” صغير عليه.

باستخدام خدمات إعلانات جوجل، يمكن لنشاطك التجاري إنشاء حملة مصممة خصيصًا لتناسب أهدافك، وموقعك، وديمغرافيتك المثالية، وكلمات رئيسية مستهدفة، وميزانيتك. عندما يقوم أحد المستخدمين بإدخال إحدى كلماتك الرئيسية المستهدفة في جوجل، يتم تشغيل الحملة الإعلانية وعرض الإعلان ذي الصلة في نتائج البحث. على سبيل المثال، إذا كانت حملتك الإعلانية تستهدف الكلمات الرئيسية “أفضل المطاعم في تامبا، فلوريدا” ويبحث أحد الأشخاص عن هذا المصطلح، فسيظهر إعلانك أعلى صفحة نتائج البحث الخاصة به.

تستضيف إعلانات جوجل مزادًا افتراضيًا لتحديد الإعلانات التي تظهر أعلى محركات البحث، والتي تعمل في هذا السياق كمساحة إعلانية. يمكن للشركات المزايدة على وضع هذه الإعلانات بناءً على ثلاث استراتيجيات عروض أسعار رئيسية.

تتوقف تكلفة النقرة (CPC) على عدد النقرات على إعلانك، وتعتمد هذه الإستراتيجية على ذلك. تدفع الشركات فقط عندما يزور شخص موقعها. وتزيد عروض تسعير الكلفة بالنقرة (CPC) المرتفعة من فرص الظهور في نتائج البحث.

التكلفة بالظهور (CPM) – تعتمد على وقت عرض إعلانك في نتائج محرك بحث Google. غالبًا ما تختار الشركات التي تقدر رؤية العلامة التجارية أكثر من النقرات هذه الإستراتيجية.

تكلفة الإجراء (CPA) – هذا هو السعر الذي يدفعه النشاط التجاري مقابل كل إجراء مكتمل يتم اتخاذه على موقعه بعد النقر على إعلانه، وهو ما يُعرف أيضًا باسم التحويل. يمكن أن يكون التحويل أي شيء من الضغط على زر “شراء” إلى إكمال استطلاع عبر الإنترنت إلى الاشتراك في رسالة إخبارية.

 

لماذا يجب على الشركات الاستفادة من إعلانات جوجل؟

على الرغم من التردد الذي قد يصيبك في الاستثمار في حملات الإعلانات عبر الإنترنت، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي تدفعك لاستخدام إعلانات جوجل:

احصل على نتائج أسرع من حملات تحسين محركات البحث (SEO)

تحسين محركات البحث هي عملية تهدف إلى تعزيز أداء موقع الويب ومحتواه، لجعله أكثر جاذبية لخوارزمية بحث Google. وتشمل هذه العملية البحث عن الكلمات الرئيسية، ونشر محتوى مكتوب بشكل جيد، وإنشاء روابط خلفية ذات صلة، وضمان تشغيل الموقع بأفضل شكل. وبالرغم من أن إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) ضرورية لتحسين تصنيفات مواقع الويب وزيادة عدد الزيارات، إلا أنها تستغرق وقتًا لتظهر نتائجها، نظرًا لأن الشركات الأخرى تتنافس على المركز الأول باستخدام أساليب مماثلة.

إذا كنت ترغب في جذب المزيد من الزيارات بسرعة إلى موقع الويب الخاص بك، فاستخدم إعلانات جوجل. توفر إعلانات جوجل نتائج أسرع بسبب عدم المنافسة مع نتائج البحث المجانية. ستظهر صفحة الويب التي تستهدفها في أعلى نتائج البحث للجمهور المستهدف بمجرد إطلاق حملتك. هذا لا يعني أن تحسين محركات البحث غير مهم، لكن إعلانات جوجل تحقق نتائج أسرع عن طريق جذب المزيد من الزوار إلى موقعك على الفور.

 

الوصول إلى الجمهور المناسب

تمكّنك إعلانات جوجل من تخصيص جمهورك المستهدف حسب الموقع والكلمات الرئيسية واللغة والاهتمامات والمزيد. كما يمكنك استهداف الأشخاص الذين أعربوا بالفعل عن اهتمامهم بمنتجك استنادًا إلى سجل البحث الخاص بهم أو زاروا صفحات معينة على موقع الويب الخاص بك. وبهذه الطريقة، لن يتم رؤية موقعك إلا من قبل عملاء محتملين ذوي جودة عالية، ولن تضيع أموالك في الإعلانات التي تستهدف الجمهور الخطأ.

 

زيادة التعرف على العلامة التجارية والوعي بها

جوجل هو المكان الأول الذي يتوجه إليه الأشخاص عند البحث عن منتج أو خدمة أو تصفح الإنترنت. لذلك، من الضروري بمكان أن يكون لديك حضور على أشهر محرك بحث في العالم وهو جوجل.

من خلال الترويج لموقعك على الويب على إعلانات جوجل، يمكنك ضمان ظهور علامتك التجارية بشكل مستمر للجمهور المناسب. عندما يرون المستخدمون نفس الإعلان عدة مرات، فإنه من المرجح أن يتعرفوا على علامتك التجارية ويتذكرونها. هذا الإعلان والاعتراف هما المفتاح لاكتساب المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء دائمين وزيادة المبيعات.

 

ابق على اتصال مع العملاء

عندما يتلقى موقعك زوارًا من إعلان جوجل ولكنهم لا يتفاعلون معه ، يمكن لشركتك أن تفقد فرص التحويل المحتملة.

تسمح إعلانات جوجل  بإعادة استهداف الزوار عن طريق عرض إعلانات البانر عليهم في مواقع الويب أو التطبيقات الأخرى. يمكنك إنشاء إعلانات للعملاء الذين زاروا صفحة منتج أو خدمة معينة ولم يشتروا بعد. يمكن أن تكون هذه الإعلانات فيديو أو صور أو نصوص أو ديناميكية، وتتبع الفرد حول موقع ويب معين. باستخدام إعادة استهداف الحملات بشكل فعال، يمكنك البقاء على اتصال مع العملاء المحتملين حتى عندما لا يبحثون عن شركتك بنشاط.

 

مراقبة وقياس أداء الحملة الإعلانية

توفر إعلانات جوجل تحليلات مفصلة لحملاتك الإعلانية، بما في ذلك النقرات ومرات الظهور وحركة المرور الناتجة والتحويلات والمزيد. كما يمكن لتقارير إعلانات غوغل تتبع مصدر العملاء المتوقعين والكلمات الرئيسية التي أدت إلى ظهور الإعلان والأشكال الأكثر نجاحًا. وبهذه الطريقة، يمكنك بسهولة معرفة الحملات التي تعمل بشكل أفضل أو تعديلها للحصول على نتائج أفضل، أو إيقاف الحملات التي لا تحقق النتائج المرجوة.

 

التحكم في ميزانية حملتك

يعد السيطرة الدقيقة على ميزانية حملتك ميزة رئيسية لبرنامج اعلانات جوجل بالنسبة للمبتدئين ، يمكنك الاستهداف كلمات رئيسية محددة واختيار استراتيجية عروض اسعار بناءاً على ماهو اكثر اهمية لنشاطك التجاري ( اى التقرات او مرات الظهور او التحويلات)

بعد ذلك، يمكنك تعيين ميزانية يومية لكل حملة لتأمين عدم زيادة النفقات بزيادة نطاق وصولك إلى الحد الأقصى. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إيقاف حملاتك مؤقتاً في أي وقت إذا أصبحت التكاليف مرتفعة جداً أو إذا كنت ترغب في تعديل محتوى إعلانك.

 

تتبع إعلانات منافسيك وتفوق عليها في الأداء

يعد برنامج إعلانات جوجل نظامًا أساسيًا شفافًا حيث يمكنك تتبع ما يفعله منافسوك وكيف يقدمون عروض أسعار لكلماتهم الرئيسية.

تمنحك هذه الفرصة الفرصة لتحليل استراتيجياتهم وتعديل استراتيجياتك وفقًا لذلك. على سبيل المثال ، إذا كان المنافسون يقدمون عروض أسعار على نفس الكلمات الرئيسية مثلك ، فيمكنك تقديم عرض تسعير أعلى للكلفة بالنقرة ، أو تجربة أشكال أقل تنافسية للكلمات الرئيسية ، أو استهداف قاعدة مستخدمين أكثر تحديدًا ، أو تحسين جودة محتوى الإعلان. يمكنك أيضًا اختيار التبديل إلى إستراتيجية عروض أسعار مختلفة مثل عرض تسعير كلفة الألف ظهور أو عرض سعر الاكتساب.

 

تعظيم عائد الاستثمار (ROI)

يوفر برنامج إعلانات Google عوائد استثمارية عالية للأنشطة التجارية. يمكنك تحديد جمهورك المستهدف وتقليله للأشخاص الذين من المرجح أن يزوروا موقعك، مما يؤدي إلى زيادة معدل التحويلات.

الأهم من ذلك، تُمكِّنَك تحليلات إعلانات جوجل من تقسيم تكاليف الحملة وتحديد مدى فعالية إعلاناتك بالفعل. هذه الأفكار لا تُقدَّرُ بثمنٍ للشركات التي تتطلع إلى تحسين استراتيجيات التسويق واتخاذ القرارات في المستقبل.

 

إذا كنت ترغب في الاستفادة الكاملة من إعلانات جوجل، فإن فهم المنصة بشكل عميق يعد أمرًا حيويًا. فريق اوما ماركتنج هم الخبراء المناسبون لهذه المهمة. سيتولى فريقنا إعداد حملاتك ومراقبة أدائها بشكل دقيق، لتحقيق أقصى استفادة من استثماراتك في إعلانات جوجل. لحجز استشارة مجانية معنا، يرجى تحديد موعد اليوم. فلنبدأ!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات أخرى قد تعجبك

ماهو ال SEO
تسويق

ماهو الـSEO – وكيف تقوم بطلب الخدمة من مقدميها

Search Engine Optimization – ‏ وتعرف اختصاراً SEO – ويقول عنها العرب ” سيو ” وهى خدمة من أساسيات التسويق …

تسويق

6 نصائح من خبراء B2B على انستغرام لعام 2023

باعتباره تطبيقًا يستخدمه أكثر من 800 مليون مستخدم شهريًا ، فإن الانستغرام يعد قوة لا يمكن إهمالها. إذا كنت تمثل …

ادارة الاعمال

5 أسباب تجعل تصميم موقع الويب يمكن أن يؤثر على عملك

يعتبر امتلاك موقع ويب ضرورة لأي عمل تجاري في عصر اليوم الرقمي، فغالبًا ما يكون موقعك الإلكتروني هو النقطة الأولى …